مشروب "الديتوكس" لرفع معدل الحرق

مشروب
الخميس, 03 سبتمبر 2015 16:45
القاهرة - بوابة الوفد - رشا فتحي:

يعد نظام "الديتوكس" من أكثر وأهم الأنظمة الغذائية التي تعمل على تنظيف الجسم من خلال تحفيزه على طرد وإزالة السموم، كما إنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال.

وأكد الدكتور خالد يوسف، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، على أن نظام "الديتوكس" من الأنظمة الفعالة لتخليص الجسم من السموم منذ العديد من السنوات، إلا أنه بدأ يأخذ الشكل المعروف حاليا في ثلاثينات القرن الماضي، وتم الترويج له كوسيلة لخفض الوزن وتحسين القدرات الذهنية والجسدية.

وأشار إلى إن هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تقوم على فكرة "الديتوكس" أو تنظيف الجسم من السموم، كما إنها تساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم.

 

وأوضح إن هناك مشروب فعال يعمل على تنقية الجسم من السموم و يطردها خارج الجسم، كما يعمل على تنشيط الكبد و يزيد من كفاءته، و يرفع معدل الحرق، و يقوى المناعه، إضافة إلى إنه يحارب الجذور الحره التى تؤذى خلايا الجسم، وبالتالي فهو يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية، كما إنه يعمل على التقليل من الإلتهابات و آلام المفاصل، ويمنح الجسم القوه و النشاط.

ويقدم استشاري السمنة والنحافة، طريقة عمل مشروب الديتوكس، لتنظيف الجسم ورفع معدل الحرق:

المقادير:

- كوب من الماء.

 - نصف ملعقه صغيره من الكركم.

 - ملعقه صغيره من العسل.

 - عصير نصف ليمونة.

- نصف ملعقة صغيرة قرفة.

طريقة التحضير:

يسخن الماء و يضاف الكركم وعصير الليمون والقرفة والعسل، ويقلب جيدا و يغطى 10 دقائق، ثم يشرب دافئا، على أن يُشرب على الأقل مره يومياً.