• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • (فيديو) شكري:4 ملايين دولار مساهمة من مصر فى صندوق مكافحة كورونا بإفريقيا

    (فيديو) شكري:4 ملايين دولار مساهمة من مصر فى صندوق مكافحة كورونا بإفريقيا

    كتب - أحمد فايق:

    قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن التحديات المرتبطة بكورونا فرضت ضرورة تعزيز الاستثمارات الإفريقية فى مجال الصحة ودعم القدرات فى تصنيع اللقاحات.

    اقرأ أيضا : (فيديو) مدبولي: اتفاقية التجارة الحرة تسهم في انتشال 30 مليون شخص من الفقر بأفريقيا

    وأضاف "شكري" خلال كلمته في المنتدى الأول لرؤساء هيئة الاستثمار الأفارقة، اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي وجه بضرورة عملية تصنيع اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا، كما أعلن السيسي بالمساهمة فى صندوق مكافحة كورونا التابع للاتحاد الإفريقي بـ 4 ملايين دولار.

    وتابع أن منتدى هيئات الاستثمار الأفريقية يهدف إلى تشجيع المواطنين على الاستثمار مما يقلص الفجوة بين الادخار والاستثمار داخل الدول الافريقية، لافتا إلى أن هذا المنتدى يأتي في إطار استكمال جهود دولتنا الهادفة إلى تحقيق التنمية المنشود.

    وأشار إلى أن مصر تبذل جهدها من أجل تحقيق هذه الجهود، لافتا

    إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي وحتى اليوم وهو يسعى إلى خلق بنية مواتية لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

    وكمل شكري أن للرئيس السيسي رؤية حول ارتباط التنمية المستدامة والاستقرار ودعم السلام في أفريقيا انطلاقا من مبدأ "لا سلام دون تنمية ولا تنمية دون سلام واستقرار ، لافتا إلى أن السيسي دشن منتدى أسوان للسلام والتنمية لخلق جذور الترابط بين السلام والتنمية ليكون منصة حقيقة للتشاور حول مواجهة التحديات التي تعيق تعزيز الاستثمار في البنية التحتية للقارة.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة