• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • (فيديو) مدبولي: نحتاج إلى تحولات جذرية وتغيرات هيكلية في الاقتصاد الإفريقي

    (فيديو) مدبولي: نحتاج إلى تحولات جذرية وتغيرات هيكلية في الاقتصاد الإفريقي

    كتب - أحمد فايق

    أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن القارة الأفريقية لديها فرصا غير محدودة لتوطين عمليات التصنيع، وخلق سلاسل توريد إفريقية، لتصبح قارة إفريقيا مستقبلا مصنع العالم ، والتى طالما كانت "سلة غذاء العالم".

    اقرأ ايضا : (فيديو) مدبولي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بالمنتدى الأول لهيئات الاستثمار الأفريقية

    وأضاف " الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن ذلك التوجه يأتى مواكبًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذى أعلن الفترة من 2016 وحتى 2025، عقد التنمية الصناعية الثالث فى أفريقيا، بالإضافة إلى ما أكده مسار أجندة الاتحاد الإفريقى 2063، التى تصبو لأن تصبح قارتنا السمراء مزدهرة بمصانعها ومنتجاتها، لافتا إلى أنه لبلوغ ذلك المستقبل المشرق، فإننا بحاجة إلى إحداث تحولات صناعية جذرية، وضمان توطين تحسينات متتالية فى هيكل الاقتصاد الإفريقى، حتى نخلق بنية اقتصادية مُبدعة ومتجددة.

    وتابع أنه في هذه اللحظة يصبح رواد الأعمال والمستثمرون قادة هذه المسيرة ووقودها، حيث يحملون على عاتقهم مسئولية تعزيز التقدم التقنى والابتكار والابداع الخلاق، ومهمتنا كحكومات أن نهيئ لهم بيئة الاستثمار الناجزة والمُلهمة للأداء الفعَّال، حتى نيسر لهم الإنجاز المأمول.

    وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس

    مجلس الوزراء أعمال أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي يمتد من 11 إلى 14 يونيو لوضع خريطة تحفيز الاستثمار داخل أفريقيا.

    وتنظم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المنتدى بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية وممثلي كُبرى المؤسسات الاقتصادية بالقارة.


    ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة