• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • مكافحة العدوى: يفضل إجراء العزومات بأماكن مفتوحة مع التباعد الاجتماعي

    مكافحة العدوى: يفضل إجراء العزومات بأماكن مفتوحة مع التباعد الاجتماعي

    كتب - محمد عبد الرازق

    قالت الدكتورة سامية عبده، مدير مستشفيات جامعة عين شمس ورئيس وحدة مكافحة العدوى، إن معدل إصابات كورونا في مصر مرتفع، ولكن طبيعة أي مرض ينتشر في صورة وباء يمر على مراحل تشبه موجة البحر، قوتها وعددها يختلف من موجة لأخرى، لذا يجب أن يكون هناك حرص لعدم تكرار هذه الموجة، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية في كل الأوقات وضرورة الحصول على اللقاح.

    (اقرأ أيضا)

    الفلبين تُمدد حظر دخول الأجانب إلى أراضيها بسبب كورونا

    وأضافت «عبده»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد، أن هناك العديد من الأشخاص ملتزمة بالإجراءات الاحترازية، وآخرين كانوا يتباهون بتلك الإجراءات ولكن أهملوها حاليا، وآخرين ليست مقتنعة من البداية بالالتزام بالإجراءات، ويفضل إجراء العزومات في أماكن مفتوحة «منعزمش مرة واحدة 50 شخص ولكن نقسمهم كل يوم، ويبقى فيه تباعد».

    وأشار إلى أنه يفضل عند تغشيل التكييف فتح إحدى نوافذ

    الغرفة لتجديد الهواء، خاصة أن المكيفات في المنازل تقلب الهواء في الغرفة، هذا يختلف عن المكيفات التي في المستشفيات وبها فلاتر، حيث يجدد الهواء، «لو فيه واحد مصاب غالبا كل الموجودين معاه هيتصابوا».

    وأوضحت أن المطعمين بلقاح كورونا يمكن أن يكونوا حاملين بالفيروس بعد تطعيمهم، وبالتالي يمكن أن ينقل العدوى للغير، لذلك لابد من تطعيم الجميع في نفس الوقت، لافتة أن التلقيح في بريطانيا إجباري بينما في مصر اختياري ولكن هذا لا يعني أن نستهتر بأخذه.

    الفلبين تُسجل 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا

    كوريا الجنوبية تُسجل 673 إصابة جديدة بكورونا

    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 138 مليون حالة

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة