• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • "فيديو".. هالة السعيد: عمل المرأة في القطاع الصحي 70% و92% من أطقم التمريض

    كتب - عمرو هلال:

    أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الهدف الأساسي للوزارة هو الحفاظ على المنشآت والعمالة المصرية، حيث إن الحفاظ على العمالة المصرية تمثل أمن قومى للعمالة المصرية، مشددة على أن المرأة تمثل حوالي 70% من نسبة العاملين في القطاع الصحي والاجتماعي، و43% من الأطباء البشريين في الدولة، و92% من أطقم التمريض.

    اقرأ ايضًا.. وزيرة التخطيط: "كورونا" تجاوزت في حدتها كل الأزمات

    وأوضحت "السعيد"، خلال مؤتمر بعنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن عمل المرأة في الكثير من القطاعات يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض بفيروس كورونا، مؤكدًا أن المرأة تأخذ على عاتقها عبء الرعاية المنزلية غير المدفوعة بالأجر.

    وأشارت إلى أن الدولة قامت بخطة مدروسة تستهدف الفئات والقطاعات الإجتماعية كافة، من أجل التخفيف من آثار وباء كورونا، كما أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية عملت على خطة مدروسة، وهي مساندة القطاعات التي تضررت

    من خلال الأعباء المالية.

    ويأتي هذا المؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان بأشكالها كافة، بعد 3 موجات من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

    يشارك في المؤتمر عدة وزراء، وهم: الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

    tags ذات صلة

    هالة السعيد : تحديث رؤية مصر بما يتفق مع مواجهة تاثيرات كرونا

    بث مباشر.. انطلاق مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة