• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • وزير المالية: نتيجة للميكنة والرقمنة حققنا فائض بمعدل 16%

    وزير المالية: نتيجة للميكنة والرقمنة حققنا فائض بمعدل 16%

    كتب ـ عمرو هلال

    قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن العالم يشهد ان الاقتصاد المصري حقق كثير من النمو خلال فترة كورونا، مشددًا على أن مصر كانت من أفضل أربع دول على مستوى العالم في معدلات النمو الإيجابية.

    (فيديو).. معيط: كورونا (كعبلنا) اقتصاديًا وحققنا طفرة كبيرة

    وأكد "معيط"، خلال لقاءه مع كاميرا برنامج "صباحك مصر"، مع الإعلامي هشام عاصي، عبر شاشة "أم بي سي مصر"، أن مصر مازالت تحقق فائض في النصف الأول من السنه المالية، زادت بمعدل 16%، رغم أننا نمتلك إيردات منخفضة لـ90%، وكان هناك أوجه أخرى نتيجة للميكنة عودت هذه الخسائر.

    وتابع: "زيادة في الحصيلة الضريبة 10% ككل"، مشددًا على أن مصر في نمو وتتجه للعمران وافتتاح الكثير من المشروعات، موضحًا أن الاقتصاد المصري حقق طفرة كبيرة على جميع القطاعات الأخرى، يأتي هذا رغم تأثيرات أزمة فيروس كورونا على العالم أجمع.

    «المالية»: توثيق «ذاكرة مصر» بإنجازات الرئيس السيسي

    وأشار إلى أن مصر كانت وصلت لأوضاع جيدة وأرقام حقيقيه في الاقتصاد، معقبًا: "كورونا كعبلتنا اقتصاديًا"، حيث إن الاقتصاد كان يحقق نمو كبير مرتفع خلال الفترات التي سبقت أزمة فيروس كورونا، وشدد على ان ما يحدث الآن على أرض الواقع أمن غذائي، امن حقيقي للمواطن، ويعتبر تحسين مستوى معيشة جيد للمواطن المصري، مشددًا على أن ما يحدث الآن على أرض مصر من مشروعات كبرى غير وجه مصر، ويأخذها لمكانة أخرى.

    المالية: سك عملات جديدة بمدينة الجلالة والعاصمة الجديدة

    وشدد على أنه يأمل في أن نكون من خلال المشروعات الحقيقية الوصول لرقم 7 في الاقتصاديات العالمية 2030، ما يحدث الآن للإلحاق بالدول الكبرى التي بدأت في التطور والنمو.

    وأضاف أن الدولة المصرية شهدت افتتاحات ضخمة للكثير من المشروعات القومية العملاقة، مشددًا على ان مثل هذه المشروعات هي التي ترسم شكل جديد وقوي للدولة المصرية، حيث شهدت مصر تطور كبير خلال الفترة المقبلة في الاهتمام بالمشروعات الاساسية للبنية التحتية.

    وأوضح أن الافتتاحات العملاقة خلال الفترة المقبلة هي مستقبل جديد لمصر، حيث جاءت هذه المشروعات في الصناعة والثروة السمكية، ومشروعات أخرى في الثروة الحيوانية والألبان.

    وأشار إلى أن هذه المشروعات هي أمن لمصر، وأمن مستقبل مصر، واقتصاد جيدلمصر، معقبًا: "لم تزيد انتاج اللحوم تقلل الواردات وبكده يكون الجنيه قومي جدًا"، مشددًا على انه كلما انخفض الواردت مع زيادة الانتاج يزيد قيمة الجنيه المصري.

    شاهد الفيديو..

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة