فيديو.. الأرصاد: موجة طقس سيئ تضرب البلاد مع نهاية الأسبوع

فيديو.. الأرصاد: موجة طقس سيئ تضرب البلاد مع نهاية الأسبوع
الأحد, 22 نوفمبر 2020 12:04
كتبت - أمل البرغوتي

 كشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تفاصيل تعرض البلاد لموجة طقس سيئء خلال الفترة المقبلة، متوقعة استمرار تحسن الأحوال الجوية، اليوم وغدًا وبعد غد، مع فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري "كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية".

 

 وأضافت "شاكر" خلال لقائها أثناء جولة خارجية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه مع نهاية الأسبوع سوف تشهد البلاد مرة أخرى تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسوف تبدأ بأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية، وتمتد إلى محافظات الوجه البحري، على أن تشهد القاهرة أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة يوم الخميس المقبل.

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية صباحًا وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على خليج السويس.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرصًا لأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري في محافظات كفرالشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية في مناطق، السلوم ومطروح وسيدي براني والإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلًا على القاهرة والوجه البحري، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأحد: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة.

 

شاهد الفيديو..