فيديو.. التضامن توضح دورها لمساعدة الحالات الانسانية من كبار السن

فيديو.. التضامن توضح دورها لمساعدة الحالات الانسانية من كبار السن
الثلاثاء, 27 أكتوبر 2020 12:21
كتبت - أمل البرغوتي

أكد محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، أن دور الوزارة لا يقتصر على تقديم الرعاية للمشردين في الشارع فقط وإنما يشمل تقديم المساعدة للحالات الإنسانية، متابعًا أنه في حالة وجود مسن أو مسنة يسكن بمفرده نقدم له الرعاية سواء خدمية أو صحية وعلاجية وفي بعض الحالات يتم توفير دار عاية مناسبة للحالة.

 

وأضاف "يوسف" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه في بعض الحالات الانسانية يتم التنسيق مع الجمعيات التابعة للوزارة لتقديم مساعدات مالية تصرف شهريًا، مؤكدًا أن الوزارة لديها توجه للتعامل معا منظمات المجتمع المدني والجمعيات باعتبار أنهما شركاء معًا في التنمية.

 

وكشف أهم الآليات التي تستخدمها الوزارة لرصد وتلقي الشكاوي وحالات بلا مأوى، متابعًا أن الفريق تم تكوينه منذ 6 سنوات للتعامل مع بعض المشاكل في دور رعاية الأيتام والمشردين وكبار السن بلا مأوى، بالإضافة إلى الحالات المتواجدة في الشارع بلا مأوى.

وتابع انه يتم رصد الحالات من خلال

عدة وسائل أهمها السوشيال ميديا من خلال وحدة رصد كاملة تتابع كل ما ينشر على وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى خط الوزارة  16439 إلى جانب الخط الثاني: 16528 ومخصص لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، بالإضافة إلى التكليفات العاجلة التي تظهر على السوشيال ميديا.

 

وأوضح أنه بمجرد ظهور استغاثة أو بلاغ أو فيديو أو صورة لآي شخص بلا مأوي أو آي حالة انسانية أو آي طفل أو مسن مشرد على وسائل التواصل الاجتماعي يتم التحرك على الفور من خلال فرق موزعة على مستوى محافظات الجمهورية من وزارة التضامن الإجتماعي للتعامل مع الحالة ورصدها والوصول إليها وتقديم كل ما تحتاج إليه.

 

شاهد الفيديو..