فيديو.. محافظ البحيرة: لا تعويضات للمتعدين على نهر النيل حال حدوث فيضان

فيديو.. محافظ البحيرة: لا تعويضات للمتعدين على نهر النيل حال حدوث فيضان
الاثنين, 21 سبتمبر 2020 22:25
كتب- أحمد يوسف

علق اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على احتمالية ارتفاع منسوب نهر النيل وانسيابه على أراضي طرح النهر، قائلًا إن عدد من يقطن على هذه الأراضي لا يتعدوا الـ 2000 فرد.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء الاثنين، الدولة مش هتعوض مواطن مخالف على مخالفته، محدش قاله يخالف.

 

وأردف: "واجب الدولة عليهم التحذيرات التي نعلنها.. الدولة هتحذر المخطئ ولكن لا تكافئه".

 

وفي سياق متصل، تفقد المحاسب عادل عبد الكريم عبد العال .. رئيس مركز ومدينة المحمودية المجارى المائية بنطاق المركز بنطاق المدينة وقري ديروط وسرنباى لمتابعة كل ما يطرأ واتخاذ اللازم فورا نحو إخلاء المبانى من "منازل وحظائر مواشى ومخازن واقفاص سمكية" وكذا اى تشوينات لمحاصيل زراعية على أراضى طرح النهر بنطاق الوحدات المحلية وكذلك التنبيه على المواطنين بسرعة اخلاء المزروعات الخاصة بهم واى متعلقات يمكن ان تتعرض للتلف نتيجة احتمال حدوث لغمر مياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان والتنبيه على المتواجدين من صيادين أو املاك

أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات باتخاذ التدابير اللازمة وتبين استقرار الأوضاع حتى الآن وانخفاض منسوب المياة ولا يوجد أى مشكلات.

 

 كما أكد اللواء وحيد الحضرى رئيس مركز ومدينة شبراخيت على استمرار انعقاد غرفة العمليات ومتابعة الاحداث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية واتخاذ اللازم فور حدوث اى طارئ.

وناشد رئيس  الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت كافة المواطنين المتواجدين على أراضى طرح النهر من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات نحو سرعة إخلاء المبانى أو مزروعات خاصة بهم وأى متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان.

شاهد الفيديو..