فيديو.. حماية المستهلك تكشف دور سيارات الضبطية القضائية وأماكن وجودها

فيديو.. حماية المستهلك تكشف دور سيارات الضبطية القضائية وأماكن وجودها
السبت, 01 أغسطس 2020 12:14
كتب - أحمد فايق:

قال أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يقدم شيئاً جديداً لأول مرة في عيد الأضحى وهي  سيارات  الضبطية القضائية.

 

وأضاف " فرج" خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، أن سيارات الضبطية القضائية منتشرة في أماكن منتشرو في أماكن عدة لضبط حركة الأسواق، وأماكن تواجد الجمهور في الأسواق، لافتا إلى  أن الرقابة تشمل كافة المحافظات، ووجودها بالميادين الكبرى بالقاهرة تجربة جديدة لضبط التجمعات.

 

وتابع أن الحملات الطبيعية موجودة أيضا لكن سيارات الضبطية القضائية موجود بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة فقط وعدم تعميم التجربة على المحافظات الأخرى أنها تكلف الدولة

مبالغ  مما يعد من الصعب انتشارها في كافة المحافظات في الوقت الحالي،لافتا إلى أنه في حالة نجاح التجربة سيتم تطبيقها الدولة في جميع المحافظات.

 

وأشار "فرج" إلى أن الهدف من سيارات الضبطية القضائية، التواجد في الأسواق حماية التجار والمستهلك وشعورهم بالأمان خلال حركة البيع والشراء في الأعياد والمناسبات، لافتا إلى أن سيارات الضبطية القضائية تستقبل شكاوى المواطنين عن طريق الموقع الإلكتروني أو الخط الساخن لحماية المستهلك.