وزير الإعلام: انتظروا قرارات قاسية من الدولة بأزمة هذه الحالة

وزير الإعلام:  انتظروا  قرارات قاسية من الدولة بأزمة هذه الحالة
الخميس, 26 مارس 2020 21:57
كتب- مصطفى محمود

حذر أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، من اتخاذ إجراءات أكثر عنفًا في حال ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» إلى ألف إصابة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن في حال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى ألف حالة يتم تعطيل مصالح العمل مع غلق الطرق وعزل محافظات محددة.

وكشف أسامة هيكل أن الحكومة قامت باتخاذ إجراءات كثيرة في سبل مواجهة فيروس كورونا، كاشفًا أن الجميع استجاب إلى الإجراءات الحكومية.

وأكد أن مشكلة تكدس المواطنين في مترو الأنفاق يتم التغلب عليها من خلال زيادة عدد عربات المترو حتى لا يحدث زحام شديد، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات بخصوص هذا الشأن.

وقال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الصحفيين والإعلاميين من ضمن الفئات

التي  تم استثنائها من قرار تطبيق  حظر التجوال من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس «كورونا».

وتابع أن بعض الصحفيين تعرضوا لمواقف خلال مرورهم ببعض الكمائن خلال فترة الحظر وتم حل جزء كبير من المشاكل المتعلقة في ذلك الأمر.

وأضاف أسامة هيكل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بالإعلام خلال تعامله مع أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن الإعلام على قدر المسئولية وتفاعل مع المعلومات المتاحة، وتم إتباع منهج  بإتاحة المعلومة بشكل سريع.