فيديو.. مجلس الوزراء ينفي شائعات تداولت الأسبوع الماضي

فيديو.. مجلس الوزراء ينفي شائعات تداولت الأسبوع الماضي
الجمعة, 08 نوفمبر 2019 15:20
كتب - أحمد فايق :

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، فيديو نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يرصد نفي الحكومة لعدد من الشائعات التي انتشرت وتداولت بين المواطنين خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:

 

- نفت شركة العاصمة الإدارية شائعة، إلغاء طرح المرحلة الأولى من أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن الشركة مستمرة في استقبال جميع طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على باقي أراضي المرحلة.

 

- نفت أيضا شركة العاصمة الإدارية شائعة، إهدار كميات كبيرة لري المساحات الخضرراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أنه يتم ري المساحات الخضراء بمياه صرف صحي ومعالجة من محطة " أوراسكواليا" الخاصة بالقاهرة الجديدة .

 

- نفت وزارة التموين شائعة إلغاء صرف سلعتي الأرز والزيت من البطاقات التموينية، مؤكدة أنه يتم صرف كافة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بشكل شهري منتظم.

 

- نفت وزارة الزراعة شائعة، زيادة النسبة المسموح بها من فطر " الإرجوت" الضار في الأقماح المستوردة، موضحة أن الحجر الزراعي لا يسمح بأي نسب من فطر " الإرجوت " في شحنات الأقماح المستوردة.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة ، تفشي حمى "التيفود" بين طلاب المدارس، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة سواء بحمى " التيفود" أو أي أمراض معدية بين طلالب المدارس بالجمهورية.

 

- ونفت وزارة الصحة، شائعة ارتفاع حالات الإصابة بالتسمم الغذائي نتيجة نقص مصل " التسمم الممباري" بالمستشفيات الحكومية، موضحة أن مصل التسمم الممباري متوافر بالمجان بكل جرعاته

بجميع المنشآت الطبية.

 

- نفت وزارة الصحة شائعة، تداول أدوية بالصيدليات تسبب الوفاة خلال 5 أيام، مؤكدة أن الأدوية المتداولة بكافة المستشفيات وهيئات التأمين الصحي وكذلك الصيدليات صالحة وآمنة تماما.

 

- نفت وزارة الصحة أيضا شائعة، حظر استيراد أدوية من الخارج، موضحة أنه لم يصدر أي قرار بشأن حظر استيراد الأدوية من الخارج.

- نفت وزارة الآثار،شائعة، تشوه الآثار المصرية بمعرض " المدن الغارقة" بولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر نشوب حريق بمحيطه، مؤكدة أن جميع المعروضات والقطع الآثرية بالمعرض سليمة والحريق بعيد عن المعرض.

 

- نفت وزارة الزراعة شائعة قطع أشجار المتحف الزراعي التاريخية لإقامة معرض للزهور، مؤكدة أنه لا صحة لقطع أي أشجار من المتحف الزراعي وجميع الأشجار بالمتحف سليمة.

 

- نفت وزارة التربية والتعليم بغلق الصفحات الخاصة بها على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، موضحة أن كافة صفحات المدارس على موقع فيس بوك مازالت مفتوحة ونشطة أمام جميع الطلاب وأولياء الأمور.

شاهد الفيديو..