بالفيديو.. تنزانيا تطلب مساعدة مصر لإنشاء عاصمة إدارية جديدة

بالفيديو.. تنزانيا تطلب مساعدة مصر لإنشاء عاصمة إدارية جديدة
الأربعاء, 10 يوليو 2019 12:06
كتب - أحمد فايق:

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن زيارة رئيس وزراء تنزانيا قاسم ماجاليو، للعاصمة الجديدة، كانت مهمة جدا، موضحًا أنها تثبت أن التجربة المصرية فى إنشاء المدن الجديدة غير مسبوقة وناجحة بكل المقاييس.
وأوضح "الحسينى" خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية " صدى البلد" ، اليوم الأربعاء،  أن التجربة المصرية أصبحت نبراسا لكل التجارب، حيث أن رئيس وزراء تنزانيا كان حريصا على معرفة كل التفاصيل الفنية الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وناقش الموضوع من بدايته، لافتا إلى أنه وجه سؤلا لهم، حول كيفية توفير مصر حجم التدفقات المالية لصالح كل هذه المشاريع بهذا الشكل والوقت؟.

وأضاف أن تنزانيا بصدد إنشاء عاصمة إدارية جديدة تسمى "بدوما"، تبعد حوالي 450 كيلو متر عن العاصمة الحالية دار السلام، لافتا إلى أن رئيس وزراء تنزانيا أجرى جولة كاملة فى كل أحياء العاصمة الجديدة، مشيدا بالإنشاءات والتخطيط فى الحى الحكومى.
وتابع أن رئيس وزراء تنزانيا وجه دعوة لمصر للمشاركة فى العاصمة الإدارية التنزانية لنقل خبرات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة بالعاصمة التنزانية، مؤكدا أن قيام رئيس الوزراء بجولة تفقدية بالعاصمة تأتي في إطار الزيارة ولم يتم الاتفاق على تولي شركات مصرية لبناء مثل هذه العاصمة هناك .

وأشار إلى تنفيذ 55% من الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من المرافق بالكامل نهاية العام الجارى 2019، مضيفًا أن الحكومة ستكون مستعدة للانتقال بالكامل العام القادم.

شاهد الفيديو..