بالفيديو.. الخارجية: أمريكا أشادت بجهود القوات المسلحة فى سيناء

بالفيديو.. الخارجية: أمريكا أشادت بجهود القوات المسلحة فى سيناء
الثلاثاء, 13 فبراير 2018 13:23

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المحادثات التي جرت أمس بين وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره الأمريكي، تناولت كل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى الوضع الإقليمي.
وقال- في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء- إن هناك اهتماما خاصا من الجانب الأمريكي للاستماع إلى رؤية مصر في الوضع في سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية وجهود مكافحة الإرهاب.
وأوضح أن الزيارة أكدت العلاقات الخاصة التي تجمع مصر بالولايات المتحدة الأمريكية وهي علاقة استراتيجية، والتي تمتد إلى أكثر من 5 عقود التزمت فيها أمريكا بدعم مصر اقتصاديًا وعسكريًا.
وأضاف أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالعمليات العسكرية التى تقوم بها مصر فى سيناء لتطهيرها من الإرهاب، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تؤكد دعمها لمصر .

ونوه بأن هناك تطابقا في الرؤى بين مصر وأمريكا فيما يتعلق بمعالجة الملف السوري، حيث كان هناك تأكيد ضرورة الحل السياسي، ودعم مباحثات جنيف، ودور الأمم المتحدة في دعم العملية السياسية في سوريا.
وأوضح أن مصر أكدت موقفها الثابت الخاص بحماية مؤسسات الدولة السورية، مشيرا إلى أن ليس هناك تراجع أمريكي عن الموقف الخاص بالقدس، لكن وزير الخارجية الأمريكي استمع بوضوح لوزير الخارجية سامح شكري.

شاهد الفيديو كاملا