فيديو..عضوة بالشيوخ الفرنسي: طلبنا من الشرطة حظر دخول القرضاوي للبلاد

فيديو..عضوة بالشيوخ الفرنسي: طلبنا من الشرطة حظر دخول القرضاوي للبلاد
الجمعة, 10 يوليو 2020 19:15
كتب- أحمد يوسف

كشفت نتالي جوليه، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، تفاصيل إصدار المجلس قانون يحذر من مغبة تنامي الحركات السلفية والإخوانية في فرنسا، مضيفة أننا طلبنا من وزارة الداخلية بمنع دخول يوسف القرضاوي وتابعيه إلى البلاد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة "سكاي نيوز عربية"، مساء الجمعة، أن القانون يحس الدولة إلى التحرك لأجل مواجهة التطرف، منوهة إلى أن وجود 40 إجراء لأجل "مواجهة التشدد"، لأن الأمر قد يصبح أكثر تهديدا.

 

وتابعت: "منع التحريض والخطابات الانفصالية فضلا عن مراقبة المدارس والجمعيات من ضمن القانون"، مردفة: "أنه يجب على كل جمعية ترغب بالاستفادة من دعم الدولة، أن توقع على ميثاق تتعهد فيه باحترام قيم الجمهورية

الفرنسية".

 

وكان مجلس الشيوخ الفرنسي اقترح تقريرًا بوضع قاعدة بيانات للتلاميذ الذين يتابعون الدراسة من بيوتهم، بحسب ما نقلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.

 

ونبهت الوثيقة إلى خطورة الحركات المتشددة التي تدعي أنها غير عنيفة؛ لاسيما السلفية وجماعة الإخوان، إذ تسعى إلى السيطرة على الإسلام في فرنسا من أجل إنشاء "خلافة مزعومة"، بحسب التقرير.

 

وأورد التقرير أن هذه الحركات المتشددة، في إشارة إلى جماعة الإخوان والسلفيين، يتسللون إلى مختلف مظاهر الحياة ويحاولون فرض معايير اجتماعية جديدة.

 

شاهد الفيديو..