من سيناء إلى الدرب الأحمر.. معركة الإرهاب مستمرة "عايشين معانا"

من سيناء إلى الدرب الأحمر.. معركة الإرهاب مستمرة
الثلاثاء, 19 فبراير 2019 15:07
كتب - مصطفى نجيب:

برهن حادث الدرب الأحمر الإرهابي مساء أمس الاثنين، على صحة الرؤية التي قدّمها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته الشهيرة خلال الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة، عندما قال: "العدو بقي معانا وجوانا واستطاعوا بالفكر إنشاء عدو جوانا بيعيش بأكلنا ويتبني بهدمنا".

"يعيشون بيننا.. ويأكلون طعامنا.. وينتظرون الفرصة كي يقتلوننا.. ربما يظهر بعضهم بصورة القط الأليف، بينما بداخله كلب مسعور".. هكذا هم أعداء الوطن الذين يعيشون بيننا، ويأكلون من خيرات بلادنا، وليس في أذهانهم سوى تخريب الوطن، وهذا ما شاهدناه في حادث انفجار الدرب الأحمر الإرهابي الذي أسفر عن مقتل  شرطيين وإصابة آخرين بينهم مدنيين.

 

بطولات الشرطة تنقذ الدرب الأحمر من كارثة محققة

ففي الحي الشعبي الشهير "حي الجمالية" كادت أن تحدث كارثة كبيرة تخطف حياة العشرات من أبناء الدرب الأحمر، لولا يقظة قوات الأمن التي رصدت وتابعت الإرهابي واستطاعت أن تضبطه قبل زراعة قنبلة في الحي الذي احتواه، لكن أسرعت "اليد الخبيثة" وفجرت القنبلة التي كانت بحوزته عندما وجد أنه لا مفر من القبضة الأمنية.

 

3 أحداث إرهابية في أسبوع ويقظة الجيش والشرطة حاضرة

وشهد الأسبوع الحالي3 أحداث إرهابية، كانت "اليقظة الأمنية" عنوانها، إذ استطاعت قوات الأمن إحباط محاولة استهداف قول أمني بعبوة بدائية الصنع بمحيط مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة عقب صلاة الجمعة، ونجحت في إبطال مفعولها.

وبعد الحادث تمكنت قوات الأمن من تتبع ورصد الإرهابي الذي يدعى الحسين عبدالله، 37 عامًا، وسبق اتهامه في جرائم جنائية، والذي زرع القنبلة بمحيط مسجد الاستقامة، وقادت عمليات البحث والتتبع لخط سير الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر.

وعندما حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه فجر الإرهابي إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته والتي كان سيزرعها في المنطقة، وأسفر انفجار الدرب الأحمر عن استشهاد 3 شرطيين وإصابة 2 آخرين، و4 مدنيين.

وبينما يقدم رجال الأمن من الشرطة تضحياتهم لحماية الأمن الداخلي للمواطن وحمايته من الجماعات الإرهابية، سطر رجال القوات المسلحة بطولة جديدة بتصديهم لهجوم إرهابي وحماية الحدود المصرية، إذ نجحت قوات الجيش، يوم السبت الماضي، في التصدي لهجوم من العناصر الإرهابية على إحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، وتمكنت من القضاء على 7 إرهابيين، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة واستشهاد ضابط و14 درجة أخرى.

 

إرهابي الدرب الأحمر كان يخطط لسلسة عمليات بالقاهرة والجيزة

ولا تزال الجماعات الإرهابية تستخدم التجمعات السكنية للاختباء بين المواطنين، لتنفيذ أغراضها الخبيثة ضد الوطن، غير مكترثة لأرواح الأبرياء الذين يجاوروهم، إذ يتخذون من هذه الوحدات السكنية أوكارًا للتخطيط وإعداد القنابل، لتنفيذ عملياتهم الإرهابية ضد الجيش والشرطة والمواطنين، إذ عثرت الأجهزة الأمنية على قنبلة بعداد زمني "تايمر" داخل شقة إرهابي الدرب الأحمر واكتشفت أن العبوة معدة لتفجير المنزل بالكامل، لذلك جرى إخلاء العمارة بالكامل.

كما عثرت بمنزل الإرهابي على مواد متفجرة كان يخطط باستخدامها تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

موضوعات ذات صلة:

شاهد.. أجهزة الأمن تعثر على مواد متفجرة بمنزل إرهابي الدرب الأحمر

شاهد.. أول صورة لمنفذ حادث الدرب الأحمر الإرهابي

فيديو.. اللقطات الأولى من حادث الدرب الأحمر الإرهابي

فيديو.. شاهد عيان يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير الدرب الأحمر