• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • السودان يعلن حظر الطيران في أجواء ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا

    السودان يعلن حظر الطيران في أجواء ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا

    وكالات

    أفادت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن السودان أعلن، اليوم الخميس، حظر الطيران في أجواء ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا، لدواع أمنية.

    وكان الجيش السوداني، قد بدأ خلال الأسابيع الأخيرة التمدد في الأراضي التي كانت تحت سيطرة المليشيات الإثيوبية المدعومة من أديس أبابا، طوال الـ26 عاما الماضية.

    واتهم الجيش السوداني نظيره الإثيوبي والمليشيات المدعومة منه، بنصب كمين لعناصره التي كانت تمشط محيط جبل أبو طيور الأسبوع الماضي، مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من الجانب السوداني.

    ويتوقع أن تعقد لجنة ترسيم الحدود بين البلدين، أولى اجتماعاتها بالخرطوم غدا الثلاثاء، بعد العمليات العسكرية الجارية لاسترداد المناطق السودانية.

    وفى سياقا متصل، قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، أن القوات المسلحة

    السودانية تعمل على تؤجج الأوضاع على الحدود بين البلدين، على الرغم من موقف إثيوبيا المتسامح لتسوية القضايا سلميا، وفقا لوكالة سبوتنيك.

    وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية، أن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير دينا مفتي، قال في مؤتمر صحفي إن "الخلافات بين إثيوبيا والسودان بشأن قضية الحدود قائمة منذ 100 عام، وحاول البلدان تسوية القضية سلميا... ومع انشغال إثيوبيا بعملية إنفاذ القانون في إقليم تيجراي استغل السودان الوضع"، مشيراً إلى أن القوات المسلحة السودانية توغلت في الآونة الأخيرة في الأراضي الإثيوبية واحتلت أراضيها الزراعية، حسب تعبيره.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة