• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • مستشار رئيس ليبيريا يشيد بجهود مصر والأزهر فى مواجهة التطرف

    مستشار رئيس ليبيريا يشيد بجهود مصر والأزهر فى مواجهة التطرف

    محمد عيسى

    أشاد عثمان جالوه، مستشار رئيس دولة ليبيريا للشؤون الدينية الإسلامية، بدور مصر والأزهر الشريف في مواجهة الفكر ‏المتطرف، وتقديم الدعم لمسلمي ليبيريا.

    وثمَّن مستشار الرئيس الليبيري خلال استقباله من قِبَل السفير أحمد السيد، سفير مصر لدى ليبيريا، بمقر السفارة المصرية في العاصمة «مونروفيا» أمس الأربعاء، دورَ الأزهر في نشر صحيح الدين الإسلامي، وتعزيز ‏قيم السلام وروح الإخاء والتعايش المشترك بين أتباع الأديان في البلاد.

    من جانبه، استعرض السفير المصري خلال اللقاء، أوجه التعاون بين البلدين في مجال الشؤون ‏الدينية، مشيرًا إلى قيام الأزهر الشريف بتقديم 5 منح للدراسة الجامعية لليبيريا، ومشاركة الأئمة الليبيريين في ‏الدورات التدريبية التي تعقدها أكاديمية الأزهر الشريف. ونوَّه السفير المصري بتطلع مصر لمشاركة ليبيريا في المسابقة ‏البحثية الإسلامية التي ينظمها الأزهر الشريف، مؤكدًا اهتمام ‏مصر بمشاركة مستشار الرئيس الليبيري للشؤون الدينية الإسلامية وعدد من قادة الفكر والزعماء الدينيين الليبيريين ‏في مؤتمر «حوار للأديان والثقافات» المقرر إقامته في مصر خلال شهر مارس المقبل.‏

    بدوره، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الأزهر الشريف استطاع طوال تاريخه

    الممتد منذ ‏نشأته وإلى الآن ‏أن يقوم بدور بارز في قارة أفريقيا؛ لما له من عمق تاريخي ووجود دائم مع المسلمين الأفارقة الذي يصل عددهم ‏نحو نصف عدد سكان القارة، وذلك من خلال مراكز الأزهر ومعاهده المنتشرة في أرجاء القارة.


    كما يؤكد المرصد أن مؤسسة الأزهر الشريف تعدُّ إحدى القوى المصرية ‏الناعمة المؤثرة في دور مصر تجاه شعوب أفريقيا، لما تقدمه من خدمات تعليمية يقصدها الطلاب الأفارقة، مشيرًا إلى أن الأزهر يرسل مبتعثيه إلى مناطق مختلفة داخل القارة لتعليم اللغة العربية، وتقديم نموذج ‏إسلامي معتدل ووسطي، وأن دولة ليبيريا كان لها نصيب وافر ‏من ‏إيفاد علماء الأزهر، واستقبال طلابها في الكليات والمعاهد الأزهرية.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة