بالصور: مصرع حصان بالدقهلية صعقا بماس كهربائي

بالصور: مصرع حصان بالدقهلية صعقا بماس كهربائي
الأربعاء, 06 فبراير 2019 20:53
كتب ــ محمد طاهر

لقي حصان بمدينة المنزلة التابعة لمحافظة الدقهلية مصرعه بماس للتيار الكهربائي امتد لمياه الأمطار الرعدية، ليصعقه ويقضي عليه في الحال ولولا تدخل سكان الحي بفك العربة المحملة بأسطوانات الغاز التي كان يجرها الحصان لحدث انفجار كارثي ليسقط ضحايا من البشر.

 

وكشف أهالي شارع يونس خلف سوق الجملة بمدينة المنزلة عن حقيقة الواقعة،ومدي الرعب الذي يسيطر علي سكان الحي والذي لا يتعدي طوله 150 مترا، ويحتوي علي 4 أعمدة كهرباء متهالكين وأسلاكهم ملاصقة للمنازل.

 

حيث أكد الأهالي أن ما يزيد من الرعب والفزع هو ما حدث اليوم لحصان ملك "إبراهيم ماهر الزميتي "ويعمل موزع لاسطوانات الغاز، علي عربة يجرها هذا الحصان، والذي لقي مصرعه بعد ان صعق من جراء انتقال التيار الكهربائي لأسلاك الضغط العالي من العمود،إلي برك مياه الأمطار لتصبح المياه مكهربه لصعق الحصان ويقضي عليه في الحال ،ولولا عناية الله وتدخل الأهالي لحدثت كارثة انفجار اسطوانات الغاز التي كانت أعلي العربة التي يجرها الحصان ، حيث تم فك العربة ونقل الأنابيب بعيدا عن موقع الحادث ، الأمر الذي أصاب الجميع بالذعر والخوف علي حياة أطفالهم،وأسرهم ومنع الكثير منهم من الخروج للشارع .

 

وطالب سكان المنطقة بالتدخل العاجل من محافظ الدقهلية  لنقل تلك الأعمدة من أماكنها الملاصقة لمنازلهم،علاوة علي تأمينها وصيانتها بأسلاك عازلة،ونقل العمود الموجود منذ أكثر من مئة عام، في نصف الشارع واسلاكة والتي لا يتعدي ارتفاعها 2 متر ونصف فقط ،حيث أكدوا أنهم لجئوا إلي مجلس المدينة وشبكة الكهرباء .

 

الغريب أنهم طالبونا بالحصول علي خطاب من الإدارة الهندسية والتخطيط ، ورسوم نقل العمود 470 جنية ، علاوة علي رمل وزلط واسمنت وعامل للحفر علي حسابنا ، ونحن أسر بسيطة لا تستطيع تحمل تلك النفقات، علاوة علي فواتير الكهرباء المغالى فيها .    

 

وطالب الأهالي الدكتور كمال شاروبيم بالتدخل لمساعدة صاحب الحصان والذي كان يجر العربة التي يوزع بها اسطوانات الغاز ويرتزق منها للصرف علي أسرته ، والذي تسبب الإهمال في قتل الحيوان البريء مصدر رزقه الذي فقده اليوم .