شعراء عرب يتغزلون في حب مصر

شعراء عرب يتغزلون في حب مصر
الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 22:32
كتبت- هبة مصطفى

ينعقد ملتقى الشعراء والأدباء والمبدعين العرب والاتحاد الدولي بإشراف الدكتورة منى الصبان بدار الأوبرا المصرية.

 

ويعرض الملتقى قصائد شعر من مختلف الشعراء العرب؛ تغزلا في حب مصر والدور الذي تقوم به في إرساء  القومية ونشر السلام والمحبة  والنهوض بالعالم العربي ككل.

 

يقول فايز شاعر سوري شاركت بقصيدة وطنية في ملتقى حب مصر المقام في الأوبرا، تلك البلد التي تمثل نقطة التقاء لكل المهتمين بالشعر والأدب ، فحب مصر لا يأتي بدعوة ولكنه نابع من شعورنا وقلوبنا، كما سعدت بوجود مشاركة كبيرة من دول كثيرة كالسعودية واليمن وسورية وفلسطين.

 

كما تقدمت مؤسسة الشعراء والأدباء والمبدعين العرب والاتحاد الدولي للأدباء والشعراء العرب بتكريم  ناصر بن علي القمعة وكيل محافظة صنعاء، لدوره في خدمة الأدب العربي والثقافة العربية ودعم ثقافة الحوار وقبول الآخر والتسامح والوقوف ضد تيارات العنف والتطرف بسلاح الكلمة والحرف والعمل على خدمة وترابط الوطن العربي الكبير.

 

بدوره يقول ناصر بن علي القمعة وكيل محافظة صنعاء "كان مشاركتنا اليوم في ‏موسسة الشعراء والادباء والمبدعين العرب هي  عبارة عن فرح كبير بحضورناء في أرض مصر العروبة  مصر جمال عبدالناصر   مصرالحضارة والتاريخ، مشيرا إلى أن مصر هي قلب الأمة العربية  هي بلد القامات في السياسة وفي الثقافة والأدب والفنون ، هي جوهرة العرب التي لاتفرق بين ابنائها من الدول العربية.