بسمة وهبة تشكر خالد الطوخي بعد استجابة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للطالبة نور وإعطائها منحة خاصة

بسمة وهبة تشكر خالد الطوخي بعد استجابة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للطالبة نور وإعطائها منحة خاصة
الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 00:06
خاص - بوابة الوفد

نور الهدى عبد الغفار، طالبة، خاضت امتحانات الثانوية العامة فى ظروف صعبة، بل وتعد مأساوية، حيث توفى شقيقها فى حادث، قبل أيام قليلة من امتحاناتها، ورغم ذلك لم تفقد نور تركيزها أو حماسها فى استكمال مسيرتها التعليمية، وأصرت على استكمال الامتحانات.

 

مأساة تور لم تتوقف عند هذا الحد، حيث رحل والدها أيضا بعد رحيل شقيقها بأيام، إثر إصابته بفيروس كورونا فى عزاء شقيقها، وللمرة الثانية، ورغم نكبتها وقسوة الظروف، لم تتخل عن امتحاناتها، أو مستقبلها.

 

نور، استطاعت أن تحقق نتيجة 95 % فى امتحانات الثانوية العامة، وهى النتجة التى لم يتوقع أحد من المقربين لنور، بسبب الأحداث الصعبة والمأساوية التى مرت بها، قبيل، وأثناء الإمتحانات.

 

الطالبة نور، قالت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، إنها لم تكن فى كامل تركيزها خلال امتحانات الثانوية العامة التى خاضتها بسبب ما حدث لها من وفاة والدها وشقيقها.

 

وناشدت بسمة وهبة رجال التعليم والجامعات الأهلية مساندة ومساعدة الطالبة نور، وفى استجابة سريعة،

أعلنت الإعلامية عن أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تواصلوا مع إدارة البرنامج، لتبنى مشكلة الطالبة نور، لتكون طالبة بالجامعة من العام المقبل.

ووجهت الإعلامية بسمة وهبة من خلال برنامجها "كل يوم" الشكر إلى الدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على دعمه وسرعة استجابته لتبنى الطالبة، وهو ما وصفته بـ "جبر الخواطر"، وجزء من المسؤولية المجتمعية لجامعة مصر.

 

أكدت الإعلامية بسمة وهبة على دور جامعة مصر فى دعم الدولة من خلال إنشاء دار العزل بمستشفى سعاد كفافى، وقالت إن ما تقوم به الجامعة مصر  ليس غريب على الدكتور الطوخى الذي يعمل على دعم العملية التعليمية.