شفاء وتعافي 263 حالة بعزل البحيرة

شفاء وتعافي 263 حالة بعزل البحيرة
الاثنين, 13 يوليو 2020 12:38
البحيرة - هادى بلال

أعلن اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة عن شفاء وخروج ٢٦٣ حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا من مستشفيات العزل والإحالة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين ٣٣١٣ حالة حتى مساء أمس الأحد ١٢ يوليو، وعودتهم لمنازلهم بعد تلقيهم العلاج اللازم .

 

وأشاد "آمنة" بالدور الكبير والمستمر للأطقم الطبية بمحافظة البحيرة، لتقدم أفضل رعاية للمصابين، مثمناً دورهم الوطنى والعمل بكل إخلاص للحفاظ على سلامة المواطنين.

 

وشدد المحافظ على استمرار عمل اللجان المشكلة للمرور اليومي على جميع مستشفيات المحافظة المخصصة للتعامل مع مصابي فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر المستلزمات بكميات مناسبة، وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة جاهزية تلك المستشفيات.

 

وأكد "آمنة" استمرار الجهود الكبيرة بجميع المستشفيات المخصصة للعزل، بالتزامن مع استمرار وتسهيل الإجراءات كافة الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلي.

 

وأشار إلى التزايد المستمر فى معدلات الشفاء

من فيروس كورونا المستجد وتحول النتائج من إيجابية إلى سلبية وتقديم الرعاية الطبية لجميع المصابين، وفقًا لبروتوكول العلاج المحدد من وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية.

 

كما أكد اللواء المحافظ على الانعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية بالتنسيق مع مديرية الصحة، وكذا غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والتواصل المستمر مع المواطنين من خلال الخط الساخن ١١٤ على مدار ٢٤ ساعة وجميع خطوط غرفة العمليات (٠٤٥٣٣٤٩٤٤٧ - ٠٤٥٣٣٥٦٣٩٧) والمشكلة بالتنسيق مع مديرية الصحة وبوجود أطباء متخصصة على مدار الساعة لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم والعمل على حل أي مشكلة فورًا.