برلماني يشيد بنجاح وزيرة الهجرة في إنهاء إجراءات وصول 6 جثامين مصريين

برلماني يشيد بنجاح وزيرة الهجرة في إنهاء إجراءات وصول 6 جثامين مصريين
السبت, 12 يناير 2019 18:37
حمادة بكر

وجّه المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، الشكر والتقدير، لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج بصفة خاصة، على رعاية جميع أبناء مصر بالخارج، مؤكدًا أن الحكومة المصرية لأول مرة وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يحدث تنسيق وتعاون حقيقى بين وزرائها ولَم يعد الوزراء يعملون فى جزر منعزلة كما كان يحدث فى حكومات الأنظمة السابقة.

وكشف "عمر" فى بيان له، أنه سوف يطلب الكلمة من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، فى جلسة البرلمان غدا لإلقاء بيان عاجل ليس لمساءلة الحكومة، ولكن لشكرها خاصة السفيرة نبيلة مكرم ، التى نجحت فى حل مشكلة نقل جثامين 6 مصريين إلى مصر توفوا فى حادث بالكويت، مؤكدا أنه تواصل مع السفيرة نبيلة مكرم، على مدى الساعات الماضية، والتى أكدت له أنها تواصلت مع الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، بشأن نقل جثامين المصريين المتوفين إثر وقوع حادث سير مأساوى بدولة الكويت، إلى محافظاتهم بالصعيد.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، في ردها على استفسار النائب، أن وزير الطيران أكد وجود شركات مصرية عاملة على الخطوط المباشرة من الدول العربية إلى مطارات الصعيد، مشيرة إلى أنه أصدر قرارا بشحن جثامين المصريين المتوفين بالخارج.

وقال النائب ياسر عمر، إن الوزيرة نبيلة مكرم أكدت له أنه بعد وصولهم إلى مطار القاهرة، سيتم نقلهم مجانا على رحلات الطيران الداخلى لشركة مصر للطيران الى مطار الأقصر، مشيرًا إلى أن الوزيرة أكدت له أن وزير الطيران أصدر أيضًا قرارًا بزيادة مستقبلية فى تخفيض رسوم نقل جثامين المتوفين، حال تكفلهم بدفع الرسوم إلى 50% بدلا من 25%.

وتوجه النائب، بالشكر الى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج والفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى على سرعة تدخلهما وإصدار قرارات فورية سهلت من إجراءات نقل جثامين المتوفين، متقدما لأسر المتوفين بخالص العزاء داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته والصبر والسلوان لأسرهم وذويهم.

وكان 6 من المصريين قد تعرضوا لحادث سير فى دولة الكويت، ويتم حاليا شحن الجثامين إلى القاهرة، حيث قامت القنصلية المصرية بالكويت بإنهاء الإجراءات اللازمة لشحن الجثامين الستة.