مصر تواجه الجابون وصدام عربي بربع نهائي البطولة الإفريقية لليد

مصر تواجه الجابون وصدام عربي بربع نهائي البطولة الإفريقية لليد
الأحد, 19 يناير 2020 20:48
كتب - عادل يوسف وأحمد البادي

انتهت مرحلة المجموعات من البطولة الإفريقية لكرة اليد مساء اليوم الأحد بتأهل ثمانٍ منتخبات إفريقية لدور ربع النهائي من البطولة التي تقام بتونس في الفترة من 16 إلى 26 من يناير الجاري.

وفيما يلي مواجهات دور ربع نهائي البطولة الإفريقية

مصر أمام الجابون في تمام الواحدة ظهر غدًا الاثنين

تونس أمام المغرب

الجزائر أمام الرأس الأخضر

انجولا أمام الجابون

ويقام دور ربع نهائي البطولة الإفريقية بنظام المجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى المتأهلين من المجموعتين الأولى والثانية، على أن تكون تتضمن المجموعة الأخرى المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة.

وحسمت منتخبات مصر والكونغو وأنجولا والجابون والجزائر والمغرب تأهلهم رسميًا لربع النهائي فيما لم يُحسم المتأهلين من المجموعة الثالثة.

وتنص لوائح البطولة أن المنتخبات المتأهلة تحسب لها النتائج المباشرة مع منافسيها في مرحلة المجموعات بالإضافة لفارق الأهداف، أي أن المنتخب المصري يمتلك نقطتين في حالة فوزه على الكونغو مساء اليوم.وتضم المجموعة الأولى بربع النهائي منتخبات مصر والكونغو والجابون وأنجولا، على أن تتضمن المجموعة الأخرى باقي المنتخبات المتأهلة.

حقق المنتخب المصري لكرة اليد، فوزًا عريضًا على نظيره الكونغولي بنتيجة 28 - 19، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة الإفريقية لليد.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الأولى ببالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد أن فاز على منتخبات غينيا وكينيا والكونغو، ليحجز البطاقة الأولى المؤهلة لدور ربع نهائي البطولة القارية.

كما صعدت الكونغو كوصيف المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما ودع المنتخبين الكيني والغيني البطولة من مرحلة المجموعات.

وبهذه النتيجة حسم دور ربع نهائي البطولة الإفريقية بتأهل منتخبات مصر والمغرب والجزائر وانجولا والجابون وتونس ونيجيريا والرأس الأخضر.

اكتملت المنتخبات المتأهلة لدور ربع نهائي البطولة الإفريقية، وذلك بتأهل منتخبي تونس والرأس الأخضر بعد الانتهاء من مواجهات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

وكان نسور قرطاج يحتاج إلى الانتصار من اجل إزاحة الكاميرون من البطولة وتصدر ترتيب المجموعة الثالثة للصعود للدور المقبل بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، فيما تأهلت الرأس الأخضر كوصيف عن مجموعتها برصيد 4 نقاط.