برلمانية تكشف أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق

برلمانية  تكشف أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق
الأحد, 20 يناير 2019 18:44
كتبت_جهاد جميل:

أشادت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بدعوة لجنة  التضامن الاجتماعى لعدد من الوزارات بشأن قضية ضبط الأسعار وكيفية المشاركة المجتمعية نحو مبادرة حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا للمواطنين، لافتًة إلى أهمية هذه المبادرة في حل كثير من القضايا المتعلقة بالمواطنين.

وأوضحت "ثابت"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن قضية ضبط الأسعار تحتاج إلى كثير من آليات والاجراءات لكى يتم تفاديها بشكل كبير، مشيرة إلى أن ارتفاع الأسعار في الأسواق يرجع بنسبة كبيرة إلى التجار وذلك لغياب الرقابة الفعلية عليهم.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الضريبة المضافة على السلع  والمنتجات في الأسواق تعتبر سبب رئيسي في زيادة أسعار المنتجات والسلع، مشيرة إلى أن الضربية المضافة تزداد بين حين وأخر مما يجعلها عبئ على التجار والمواطنين.

جدير بالذكر أن لجنة التضامن الاجتماعى في البرلمان ، وجهت دعوة إلى عدد من الوزارات والمحافظين ورؤساء الجامعات ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المتخصصين المعنيين "بقضية ضبط الأسعار وكيفية المشاركة المجتمعية نحو مبادرة حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا للمواطنين.