إطلاق اسم الدكتور محمد مشالى على أحد مدرجات طب جامعة النهضة

إطلاق اسم الدكتور محمد مشالى على أحد مدرجات طب جامعة النهضة
الخميس, 13 أغسطس 2020 18:33
كتب - زكي السعدني

وافق مجلس جامعة النهضة فى اجتماعه يوم الأربعاء الموافق ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ برئاسة الدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والقيادات الإدارية على إطلاق اسم الدكتور محمد مشالى على أحد مدرجات كلية الطب البشرى بجامعة النهضة.


جاء هذا القرار تكريماً لإسم الدكتور محمد مشالى وتخليداً لذكراه، وتقديراً لإسهاماته الطبية وترسيخًا لقيم التفاني فى خدمة المرضى، و تذكير الطلاب بسمو مهنة الطب المتمثلة في شخصه.


كما خصصت جامعة النهضة منحة كاملة سنوية باسم الدكتور محمد مشالى لأحد الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة لدراسة الطب البشرى بالجامعة وتحمل تكلفة تدريبه بسنة الامتياز بجامعة فيينا الطبية.


جدير بالذكر أن الدكتور محمد مشالي من مواليد محافظة البحيرة في عام 1944، وتخرج في كلية طب القصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة

وطب الأطفال والحُمَيات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة المصرية في محافظات مختلفة، وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا.


و تكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه ، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعًا في كلية الهندسة، وظل لسنوات طويلة محددًا قيمة كشفه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات مصرية، وزادت أخيرًا لتصل إلى 10 جنيهات، وكثيرًا ما كان يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان على نفقته الخاصة.