غادة والى تستعرض تقريرا عن الوضع التفصيلي لغينيا بيساو أمام مجلس الأمن

غادة والى تستعرض تقريرا عن الوضع التفصيلي لغينيا بيساو أمام مجلس الأمن
الاثنين, 10 أغسطس 2020 20:53
كتبت - نيرمين حسن

استعرضت غادة  والي  وكيل السكرتير العام للأمم المتحده و رئيس منظمه الأمم المتحده للجريمه والمخدرات تقريرا أمام مجلس الأمن للمره الثانيه في خلال أسبوع.

 

و كانت المره الأولي يوم 6 أغسطس حيث تم استعراض العلاقه الوثيقة بين الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة بشكل عام وعلي مستوي العالم و الاجراءات الواجب اتخاذها والتنسيق المطلوب بين الدول للتصدي لهذا الخطر الذي يتواطأ فيه خطرين جسيمين و يعملا معا لضرب الامن والسلم ومكتسبات التنمية.


وعرضت كيف تستفيد الجماعات الإرهابية  و عصابات الجريمة  المنظمة  من بعضها البعض والأثر البالغ لوباء كورونا والذي سيكون لأثره الاقتصادي العميق المؤدي للبطاله والفقر وخاصه بين النساء والشباب والاطفال الذين يشكلون الحلقه الأضعف  و الأكثر هشاشه في مجال الاتجار في البشر . 

أما اليوم فتم استعراض الوضع التفصيلي لغينيا بيساو والتي تعاني من مشكلات سياسية  عميقة   و

مشكلات اقتصادية  و اجتماعيه ترتبط بها.


وأكدت والي التزام المنظمة  بالاستمرار بالعمل في غينيا بيساو وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصله و زياده حجم الدعم المقدم لتدريب الأجهزه الأمنيه و برامج حمايه الموانئ والحدود.


وأكدت الدول الأعضاء في مجلس الأمن دعمها للدور الحيوي  الذي تلعبه منظمة  الامم المتحده للجريمه والمخدرات في دعم الأجهزة  الأمنيه ومساندتها لمجهودات ارساء السلام والأمن و التصدي للضغوط المتصله بوباء كورونا و أشادوا بجهود unodc التي نتج عنها ضبط عده أطنان من مخدر الكوكايين و ضبط المهربين ومصادره أصولهم.