محمد راضي: حجور اليمنية تشهد سلسلة فادحة من جرائم الميليشيات الحوثية

محمد راضي: حجور اليمنية  تشهد سلسلة فادحة من جرائم الميليشيات الحوثية
الاثنين, 25 مارس 2019 19:57
كتبت- أمنية فؤاد

قال محمد راضي، المدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن "حجور" قد شهدت بشكل كبير سلسة فادحة من الجرائم التي إرتكبها الميليشيات الحوثية بحق السكان المدنيين في اليمن، وتقع هذه الجرائم التي اتبعتها الميليشيات منذ سبتمبر 2014 ضد الانسانية. 
وأشار راضي إلى جرائم الميليشيات الحوثية الجسيمة التي تقوم من خلال ترهيب السكان وترويعهم لفرض سيطرتها على أرض اليمن، مؤكدا على استمرار ممارسة ذلك من خلال اشكال متعددة من الحصار والاستنزاف العمدي للسكان، الذي يتم من خلال القصف المدفعي والصاروخي.
 
ووجهالمدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، الشكر إلى مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليمني،  لعقد هذه الندوة الهامة التي تتناولت وضعية حقوق  الانسان في اليمن، وألقت الضوء بصفة خاصة على المأساة الجارية بمنطقة "حجور"، بالإضافة إلى تناولها وضعية كافة حقوق الانسان في ربوع اليمن بشكل عام.
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته المنظمة العربية لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين 25 مارس، بفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة، ويناقش المؤتمر حالة حقوق الإنسان في"حجور والمأساة المستمرة" في اليمن، بحضور مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليمني، ومشاركين من أبناء المنطقة من اليمن، إضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني اليمنية، وممثلين للوزارات والأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في اليمن ومصر.