في عهد السيسي.. مشاريع تم إنجازها لم تحدث من قبل

في عهد السيسي.. مشاريع تم إنجازها لم تحدث من قبل
السبت, 15 ديسمبر 2018 21:14
كتب- إسلام حسوب:

لاتزال المشروعات التنموية والخدمية التي تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي بارقة الأمل والضوء للمواطن المصري البسيط، وتعددت المشاريع ما بين خدمية وسياحية وسكنية وتوظيفية، الأمر الذي بات محط أنظار واهتمام العالم بأسرة عن قصر المدة التي تم إنجازها لتلك المشاريع، ما يعكس حجم الإرادة في نقل مصر إلى مكانة عالمية.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات القومية  التنموية في مجالي المياه والإسكان الاجتماعي منها محطة مياه المحمودية، ومحطة مياه سوهاج الجديدة، وذلك من خلال الفيديو كونفرانس، كما افتتح مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعي "أهالينا 1"، ومشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر.

 

وكانت أولى افتتاحات الرئيس السيسي العام الجاري في 6 يناير لعام 2018، لـ كنيسة "كاتدرائية ميلاد المسيح"، وهي الكنيسة الأولى والأكبر في الشروق الأوسط المقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووعد بها المصريين ووجه منها رسالة سلام ومحبه للعالم، وأُقيم داخلها احتفالات قداس "عيد الميلاد".

 

وفي 8 يناير، افتتح الرئيس السيسي، عددًا من المشروعات التنموية والخدمية في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا، حيث بدأت المراسم من داخل المنطقة الصناعية في العاشر من رمضان، عن طريق "الفيديو كونفرانس"، بينها إسكان منطقة جنوب الحي العاشر بعدد 62 عمارة بإجمإلي 1240 وحدة سكنية، والمرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة بطاقة 500 ألف متر مكعب في اليوم، وكوبري الفنجري الجديد، بالإضافة إلى مشروع الإسكان دار مصر بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وفي 12 يناير، افتتح الرئيس السيسي، المرحلة الرئيسية لتطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة في المعادي، وتفقد عددًا من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

 

وفي 15 يناير، زار الرئيس السيسي، مدينة السادات بمحافظة المنوفية للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة، لافتتاح عدد من المشروعات وخطوط الإنتاج، وتسليم وحدات مشروع "مصنعك" لصغار المستثمرين، وافتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظات مختلفة "كفر الشيخ وبنها والجيزة والفيوم"، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

 

وافتتح الرئيس السيسي، عددًا من المشروعات الخدمية العملاقة في قطاع الصحة والتعليم بمحافظة كفرالشيخ، من بينها المستشفى الجامعي، ومستشفى سيدي غازي المركزي، ومستشفى برج البرلس المركزي، إضافة إلى مدرسة المتفوقين، التي تضم 18 فصلًا دراسيًا للمرحلة الثانوية بسعة 450 طالبا، وفندقًا لإقامة طلاب المدرسة إقامة كاملة بتكلفة 100 مليون جنيه.

 

وفي 21 يناير، افتتح الرئيس السيسي، عددًا من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف، وتفقد منطقة "كوم أبو راضي الصناعية" بالمحافظة، وافتتح عددًا من المشروعات الجديدة بها، منها المرحلة الثانية من تطوير مستشفى بني سويف العام بتكلفة إجمالية 185 مليون جنيه، وزار مصنع "سامسونج"، والذي افتُتحت المرحلة الأولى منه في مايو2016.

 

وفي 31 يناير، افتتح الرئيس السيسي، عددًا من المشروعات في محافظة بورسعيد، منها مشروع حقل "ظهر" للغاز المكتشف في البحر الأبيض المتوسط عام 2015، الذي يعد الأكبر في مصر، من قبل شركة "إيني" الإيطالية، وأعلنت "إيني" في أغسطس 2015، اكتشاف حقل "ظهر"، على عمق نحو 1500 متر، وتم حفر البئر إلى عمق أكثر من 4000 متر في المنطقة الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط.

 

وافتتح الرئيس السيسى مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى وإدارة المهندسين العسكريين ، حيث قام الرئيس عبر الفيديو كونفرانس بافتتاح محور طما العلوى على النيل، وكوبرى قوص بمحافظة قنا وكوبرى تقاطع محور التعمير مع طريق سيدى كرير مطار برج العرب، وكوبرى بلطيم على الطريق الدولى الساحلى والطريق الأوسط بشرم الشيخ، وكوبرى الفردان الشمالى بالإسماعيلية والطريق الدائرى الأوسطى من بلبيس حتى تقاطعه مع طريق القاهرة السويس، كما شهد الرئيس افتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائرى الإقليمى "القوس الشمالى الغربى".

 

وافتتح الرئيس السيسي، عددا من المشروعات القومية في قطاع الطرق والكباري التي نفذتها وزارة النقل خمس مشروعات بإجمالي تكلفة  7.9 مليار جنيه، بمقر الاحتفال بمحور الخطاطبة الذي يعد جزءا مهما في القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي.

 

وفي 12 اغسطس، افتتح الرئيس السيسي، قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، التي تضم ٤ توربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية، وتعد القناطر أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي، ومن المشروعات التي نفذتها الدولة لتنظيم إدارة المياه في مجال الزراعة والري في ٥ محافظات بصعيد مصر، وشهد الرئيس السيسي عبر الفيديو «كونفرانس» افتتاح 25 بئرا جوفية بالوادي الجديد.

 

وفي نفس اليوم، شهد الرئيس السيسي، افتتاح متحف سوهاج القومي، الذي يضم مئات القطع الأثرية النادرة، من خلال 4 محاور للعرض المتحفي الحديث، وتفقد محتوياته، ويقع المتحف بمكان فريد على ضفاف نهر النيل، كما يحتوي على مرسي سياحي لوقوف البواخر السياحية، وانتهت تجهيزاته بوضع فتارين العرض المتحفي ومناطق الإضاءة الداخلية والخارجية بما يتفق مع أحدث أساليب العرض المتحفي العالمية.