نصر اكتوبر العظيم

بالصور.. أغرب 6 حيوانات نادرة في العالم

بالصور.. أغرب 6 حيوانات نادرة في العالم
الخميس, 26 نوفمبر 2015 15:08
القاهرة- بوابة الوفد- نورهان عمرو:

مهما تقدم العلم ووصل إلى العديد من الاكتشافات العظيمة، فإننا لازلنا لا نعلم الكثير عن عالمنا، فيوجد الكثير من المخلوقات التي لم تكتشف  بعد, وهنالك الكثير من الحيوانات الموجودة على الكوكب ولا زلنا لا نعرف عنها شيئا فبعضها غريب المظهر والآخر غريب الأطوار.

البغاء البومة

يطلق عليها بغاء الليل، يمتلك مزيج من الصفات، الذي يجعله فريد من نوعها، فهو ذو لون أخضر جميل، ومنقار رمادي كبير، قصير الساقين، كبير القدمين، لا يستطيع الطيران، أعدادها في تناقص مستمر، وموطنها الأصلي نيوزيلندا.

أي أي

"أي أي" هو حيوان يشبه الفئران من حيث شكل أسنانه، كما يشبه نقار الخشب أو السنجاب من حيث شكل أصابعه وذيله، وهو حيوان اجتماعي يفضل قضاء وقته مع مجموعة من نوعه ويعيش فى مدغشقر.

تعرض حيوان "أي أي" للانقراض، ولكن تم اكتشافه مرة أخرى في عام 1957، وتم نقل تسعة منه إلى جزيرة بالقرب من شرق مدغشقر، ومن أسباب انقراضه قيام السكان بقتله، حيث كانوا يعتبروه رمزا للشيطان.

السمكة الفقاعة

تعيش السمكة الفقاعة على عمق 600 إلى 2000 متر، لذلك نادرا ما يستطيع البشر مشاهدتها، حيث يزداد الضغط عشرات المرات عند مستوى سطح البحر، ما يجعل مثانات الغاز الموجودة في جسم السمكة غير فعالة، فتطفو على سطح الماء.

عفريت الماء

يعيش في المكسيك ويمتلك قدرات ومزايا عجيبة، أطراف هذا الكائن البحري تعاود النمو بعد قطعها، وإذا جرح فإن نزيف الدم يتوقف خلال ثوان.

يسعى العلماء للاستفادة من هذه المزايا في الطب البشري ولا ينفرد هذا الحيوان المميز بخاصية التجديد فقط فهو مثل نجم البحر وخيار البحر، ويعد من الحيوانات النادرة ومن ثم تباع في المحلات والأسواق بسعر مرتفع.

الكسلان

الكسلانيات هي رتبة من الحيوانات تتبع رتبة الثدييات المشعرة من طائفة ويعيش عادة على الأشجار حيث يتعلق على أغصانها  بشكل مقلوب بواسطة مخالبه القوية، ويقتات على الحشرات والنباتات, كما أنه يجيد السباحة، وهو على الأرض بليد جدا, ولكنه يدافع عن نفسه بمخالبه الحادة والمعقوفة بكل شراسة عند تعرضه لأي اعتداء، موطنه الأصلي أمريكا الوسطى.

حيوان yeti crap

من أغرب الحيوانات المجوده تم رؤيته لأول مره عام 2005 فى المحيط الأطلسى، ولم يتوصل العلماء إلى معلومات عنه حتى الآن.