كندا تسدد فاتورة حراسة منزل الأمير هاري وميجان ماركل

كندا تسدد فاتورة حراسة منزل الأمير هاري وميجان ماركل
الاثنين, 13 يناير 2020 16:33
: كتبت - رغدة خالد

بعد إعلان قرارهما الانتقال للإقامة بكندا، صرح مصدر مسؤول بالحكومة الكندية أن رئيس الوزراء "جاستن ترودو" وافق على تمرير مشروع القانون الأمني ​​لحماية دوق ودوقة ساسكس خلال إقامتهما بالبلاد.

اقرأ أيضًا: باراك أوباما وزوجته يوجهان نصيحة للأمير هاري وزوجته

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان الأمير هاري، السادس على ترتيب ولاية العرش البريطاني، قرر الأسبوع الماضي تنحيه عن أداء مختلف الواجبات الرسمية التي يتكلف بها بوصفه أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية.

يستعد الأمير البالغ من العمر 37 عامًا الانتقال من الإقامة بقصر كينجستون الملكي إلى منزل ميجان ماركل بكندا، يأتي ذلك فيما وافق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على تخصيص جزء من أموال دافعي الضرائب لحماية الأمير هاري وميجان وابنهما آرتشي أثناء وجودهم بكندا.

أكد السيد ترودو للملكة، إليزابيث الثانية، أن الأسرة ستكون آمنة أثناء وجودها في بلده، مع توقع أن تدفع كندا حوالي نصف الفاتورة السنوية المخصصة لحماية الأميرين والمقدرة بمليون جنيه إسترليني.

يأتي ذلك فيما تتوقع الصحيفة أن يسهم القرار في إثارة رد فعل عنيف لدى الشعب الكندي، قد يصل لعودة النداءات التي تدعو لاستقلال كندا عن المملكة المتحدة العظمى.

الجدير بالذكر أن الملكة ستلتقي اليوم الأمير هاري لمناقشة الخيارات المطروحة له بعد قراره الاعتزال وذلك عقب قمة "ساندرينجهام" التي تقام مساء اليوم، ويحضرها عدد من أفراد العائلة المالكة البريطانية.