أبل تزيح الستار عن ساعتها الجديدة Apple Watch Series 5

أبل تزيح الستار عن ساعتها الجديدة Apple Watch Series 5
الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 14:57
كتبت - زينب النجار:

أزاحت شركة أبل الأمريكية الستار عن ساعتها الذكية الجديدة "Apple Watch Series 5"، أثناء حدثها المقام بمسرح ستيف جوبز في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

ذكر موقع "ذا فيرج"، أن "Apple Watch Series 5" تميز بميزة جديدة، إذ يتيح خيارًا دائمًا للعرض حتى تتمكن من رؤية الوقت دون الحاجة إلى تحريك معصمك، وهو الأمر الذي طلبه المستخدمون منذ ظهور ساعة "Apple Watch" لأول مرة في عام 2015.

وأضافت أبل بوصلة مدمجة تتيح التعرف على الاتجاهات بشكل أسهل، ولا ننسى خاصية دعم Always on Display ومعدل تحديث الشاشة البالغ 60Hz، ومكالمات طوارئ للدول الدولية.

ساعة Series 5 تمتلك بطارية تدوم لوقت أكبر يصل لـ 18 ساعة، حتى مع الشاشة الجديدة التي تعمل دائمًا، وذلك بفضل شاشة السليكون الجديدة منخفضة درجة الحرارة وبرنامج تشغيل عرض منخفض الطاقة.

وتتوفر الساعة الجديدة بألمنيوم معاد تدويره أو من التيتانيوم، وأيضًا خيارات الفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك من الطرازات السابقة، إذ قالت "أبل": "إن هذا هو أكبر عدد من التشطيبات التي تمت على الإطلاق للساعة".

تظل الشاشة في وضع الإضاءة المنخفضة حتى تقوم بتحريك معصمك، وتتحول إلى السطوع الكامل عند تحريك معصمك.

كما تتوفر الساعة بطرازين مختلفين، ويبدأ سعر نسخة "GPS" من 399 دولارًا، أما نسخة الاتصال الخلوي "LTE" فيبلغ سعرها 499 دولارًا.

وأتاحت "أبل" خدمة الطلب المسبق بدءًا من اليوم، على أن تطرح في المتاجر من يوم 20 سبتمبر الجاري.