عرض سيارات رجال العصابات والسياسين في مزاد بالمكسيك

عرض سيارات رجال العصابات والسياسين في مزاد بالمكسيك
الأربعاء, 22 مايو 2019 13:53
: كتبت - رانيا فوزي

صرح مسئولون بالقصر الرئاسي المكسيكي أن الحكومة ستعقد مزاد علني لـ82 سيارة فاخرة ومنازل وأصول أخرى حصلوا عليها من رجال العصابات وسياسين سابقين، وذلك في إطار برنامج "روبن هود" لاستخدام ملايين الدولارات في مكاسب غير مشروعة لمساعدة الفقراء.
وصرح "ريكاردو رودريجيز"، رئيس هيئة إعادة البضائع المسروقة، في أول مؤتمر صحفي قائلا: "إن المزاد الأول المقرر عقده يوم الأحد، سيسعى لتقديم عطاءات لشراء 82 سيارة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.5 مليون دولار"، وأضاف أنه قبل المزاد كانت السيارات معروضة في القصر الرئاسي في لوس بينوس، الذي رفض الرئيس اليساري المناهض للفساد "أندريس مانويل لوبيز أوبرادور" احتلاله كجزء من تعهده بالتقشف الشخصي أثناء توليه منصبه، وذلك بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
أضاف رودريجيز: "اعتادت الحكومة أن تكون مثل روبن هود، لقد سرقوا من الناس وقدموا للأثرياء، لكن ليس بعد الآن: الآن سنرد على الناس بشفافية، إنه لشرف لي أن أكون قادرا على المشاركة في تلك الخطوة"، وقال: "نريد أن يتحول هذا إلى أعمال عامة ومستشفيات وأشياء تستفيد منها المناطق المهمشة في البلاد"، وأنه ستخصص العائدات لبلدين في ولاية أواكساكا الجنوبية، والتي قال لوبيز أوبرادور إنها من بين أفقر البلدات.
تشمل السيارات المعروضة للبيع بالمزاد سيارات من نوع بورش، كورفيت، مرسيدس بنز، موستانج المكشوفة، و2007 لامبورجيني مورسيلاجو.

شاهد الصور..