حجر فى كل بيت: هدفنا الجمال وزيادة صادرات الحجر الطبيعى

حجر فى كل بيت: هدفنا الجمال وزيادة صادرات الحجر الطبيعى
الثلاثاء, 23 أبريل 2019 22:10

أوضح المهندس عبد الله الحسينى استشاري فن التصميم والديكور بالأحجار الطبيعية ومؤسس مبادرة حجر في كل بيت، أن مبادرة حجر فى كل بيت والتى تم تدشينها مؤخرا تسعى الى زيادة الجمال المطبوع على المبانى والمنشأت فى كل ربوع مصر، بالإضافة الى إستغلال كافة المقومات لزيادة صادرات الحجر الطبيعى والذى يميز مصر أنها منبع وفير للحجر الطبيعى , وخاصة أن إستخداماته كثيرة ومتعددة وتصلح فى أغراض كثيرة سواء ديكورية أو معمارية.

 

وقال المهندس عبد الله الحسينى أن مبادرة "حجر في كل بيت " ستعمل على عمل واجهات المباني بالحجر لنشر الإيجابية ولتخفيض التكاليف على المدى البعيد والقريب , ولإضفاء لمسة جمالية موحدة على مبانى مصر فى كل أنحائها ومجتمعاتها سواء فى الحضر او الريف او المجتمعات البدوية التى تواكب العصر الذى نعيش فيه.

 

وأضاف المهندس عبد الله الحسينى من ضمن أهداف المبادرة المساهمه في التخلص من السلبيه داخل كل بيت بين المصريين على مستوى الدولة , والنهوض بالهوية المصرية والحفاظ علي التراث الحضاري ونساعد في بناء مصر الجديدة مرة أخري.

 

وأكد الحسينى على ضرورة تشجيع الصناعة المصرية المرتبطة بالأحجار الطبيعية لإستغلالها ولتقليل نفقاتها بكثرتها , وتشجيع تصدير الأحجار الطبيعية من مصر الى كل بلدان العالم وخاصة ان مصر مليئة بالثروات الطبيعية المرتبطة بهذا المجال .