الأربعاء المقبل.. لبنان يستضيف أسبوع السينما الروسية

الأربعاء المقبل.. لبنان يستضيف أسبوع السينما الروسية
الخميس, 14 مارس 2019 20:20
وكالات

يستضيف لبنان أسبوع السينما الروسية، خلال الفترة بين 20 و26 مارس الجاري، بسلسلة عروض تتضمن أحدث الإنتاجات السينمائية الروسية.

ويأتي تنظيم أسبوع السينما الروسية بمبادرة من "الرابطة الدولية للأعمال الإسلامية" ومجلس الأعمال الروسي اللبناني، إلى جانب المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي التابعة لوزارة الخارجية الروسية "روسسوترودنيتشيستفو " في لبنان.

ويتزامن هذا الحدث الثقافي مع انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الأعمال الروسي اللبناني، الذي سيحضره ممثلو الشركات الروسية واللبنانية، كما يأتي عشية زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون إلى روسيا.

وستكون عروض "أسبوع الفيلم الروسي في لبنان" متاحة للجمهور في مدينتي بيروت وطرابلس سلسلة "جراد سينما"، وهي تتضمن أفضل الأفلام الروسية التي حازت على تقدير من المشاهدين، ومن بينها "بريتياجينيي" ("جاذبية" — خيال علمي) و"ترينر" (المدرّب — دراما) و"تي 34" (من أفلام الحرب)، "بريميا بيرفيخ" (دراما تاريخية)، و"بولشوي" (دراما)، بالإضافة إلى عدد من أفلام الكرتون والأفلام الوثائقية.

 

وبالإضافة إلى عرض الأعمال السينمائية في قاعات سلسلة "جراند سينما"، سيتم عرض الفيلم الوثائقي "روسيا عبر القطار" في مسرح المركز الثقافي الروسي في بيروت، وأفلام أخرى في "مركز الصفدي الثقافي" في مدينة طرابلس .