نصر اكتوبر العظيم

تعرف على سر رشاقة عجوز صيني يحتفل بعيد ميلاده الـ111

تعرف على سر رشاقة عجوز صيني يحتفل بعيد ميلاده الـ111
الجمعة, 14 سبتمبر 2018 14:04
كتبت - هبة مرعي:

اشتهر العجوز الصيني "هنري تشبنج" الذي تخطى المائة من عمره بأعوام عدة، بحرصه اليومي على التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة واليوجا، بالرغم من تقدمه في العمر.

وبالفعل أصبح هنري، عضو فعال في جمعية أصدقاء صالة الألعاب الرياضية الشهيرة في نيويورك " Collins & Katz Family YMCA "، منذ اشتراكه بعد انتقاله مع زوجته وأبنائه إلى كاليفورنيا، وولد تشنج في يوكوهاما باليابان، لكنه انتقل للعيش في لوس أنجليس منذ عام 1975 ، وحرص على ممارسة الرياضة طوال حياته بشكل يومي، وبعد ان بلغ الثمانين من عمره، انضم لصفوف اليوجا، وبالفعل اتقنها بالرغم من شيخوخته، إلا انه التحق بصفوف البالغين واظهر قوة مذهلة في أداء وضعيات اليوجا المعقدة.

بدأ هنري في الاشتراك في صالة الألعاب الرياضية " Collins & Katz Family YMCA"،  مع بلوغه التسعين من عمره، ويذهب إليها بشكل يومي لممارسة الرياضة واليوجا، خاصة ممارسة ركوب الدراجة كل يوم لمدة 30 دقيقة، وبالرغم من جلوسه الىن على كرسي متحرك، إلا أنه مازال يحرص على الحضور إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة الرياضة واليوجا بكشل يومي.

واحتفل "هنري" بعيد ميلاده الـ111، وسط زملائه وأفراد عائلته في الصالة الرياضية، وكشف لصيحفة "ديلي ميل" ابلبريطانية، مجموعة من الأسرار التي ساعدته على الاستمتاع بحياته بشكل صحي دون ان يعاني من أي مرض جسدي.

ويعتقد تشنج أن سره الاكبر للحفاظ على صحته والعيش لمدة طويلة، هي ممارسة الرياضة واليوجا بشكل يومي، بينما يتمثل سره الثاني في النظام الغذائي الذي يتبعه، فعلى حد قوله: "أنا اعتمد نظام بسيط، الإفطار مثل الملك، الغداء مثل الأمير، والعشاء مثل الفقير".

وإليكم الروتين اليومي الخاص به.

وجبة الأفطار:

بيضتان مسلوقتان، نصف ثمرة جريب فروت، نصف موزة، خبز بالزبدة والمربى، نصف وعاء من الحبوب أو الشوفان، كوب من القهوة، وكوب من عصير البرتقال.

وجبة الغداء:

الطعام الإيطالي أو الصيني أو المكسيكي، وفي بعض الأحيان الوجبات السريعة كنوع من التغيير.

ممارسه الرياضه واليوجا:

وجبة خفيفة، تتمثل في كوب لاتيه موكا.

وجبة العشاء:

الدجاج المشوي، لحم البقر المطحون، لحم الخنزير المسحوب، العجة والحساء.

شاهد الصور: