العالم يودع سيارة الخنفساء بعد 80 عامًا من إنتاجها

العالم يودع سيارة الخنفساء بعد 80 عامًا من إنتاجها
الجمعة, 14 سبتمبر 2018 11:54

في صدمة قوية تلقاها عشاق السيارة الخنفساء "بيتلز"، كشفت شركة "فولكسفاجن" الألمانية النقاب عن قرارها وقف إصدار السيارة الكلاسيكية الشهيرة والتي أطلقت لأول مرة بالأسواق إبان الحرب العالمية الثانية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستختم الشركة إنتاجها من سيارة الخنفساء بإطلاق نسختين من السيارة الشهيرة مطلع العام القادم بسعر يبدأ من 23 ألف دولار، قبل أن تطوي صفحة التاريخ على إحدى أكثر السيارات رواجًا خلال القرن الماضي.

وأرجع الرئيس التنفيذي لـ "فولكسفاجن" "هنريك ويبكن" قرار شركته بوقف إصدار السيارة إلى رغبتها في التركيز على إنتاج السيارات صديقة البيئة وأخرى ذات تصميم أكبر يناسب الاستخدام العائلي.

الجدير بالذكر أن الشركة أصدرت سيارتها الشهيرة بتوقيع "فيرديناند بوركن"، ودعم الزعيم النازي أدولف هتلر هذه العربة خلال أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، لتكون بذلك أولى إصدارات الشركة، التي عرفت حينها بـ"شركة سيارة الشعب"، وبإنتهاء الحرب أولت ألمانيا أهتمامها للشركة لإنعاش الاقتصاد المتداعي.

وأعربت الشركة عن تفهمها لمشاعر الحزن التي خيمت على الملايين من عشاق السيارة مؤكدة عبر بيان صحفي نشرته أمس أن الوقت حان لوضع نقطة النهاية بتاريخ السيارة التي إنتاجها في 3 أجيال عبر 80 عامًا.