بالصور.. تشييع جثمان أصغر ضحايا تظاهرات غزة

بالصور.. تشييع جثمان أصغر ضحايا تظاهرات غزة
الأربعاء, 16 مايو 2018 14:31

في مشاهد أدمت قلوب العالم، شيعت أمس جنازة أصغر قتلى المظاهرات الفلسطينية ضد نقل السفارة الإسرائيلية من تل أبيب إلى القدس، الطفلة "ليلى"، ذات الـ 8 أشهر، أمس.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية"، أن "ليلى" تعتبر أصغر ضحايا المظاهرات التي اندلعت بمدينة غزة أول أمس، غبان نقل السفارة الأمريكية للقدس، في اعتراف صريح من الولايات المتحدة بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ولقت "ليلى" حتفها إثر إصابتها باختناق جراء قذف قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل غاز سام، وغازات مسيلة للدموع، لتنضم بذلك لقائمة من الضحايا الذين لم يتجاوزا الـ 16 من عمرهم، يأتي ذلك فيما قُتل 58 آخرين برصاص الجيش

الإسرائيلي.

ووجهت "مريم الغندور"، ابنة الـ 17 عامًا، ووالدة الطفلة، إصبع الاتهام في قتل ابنتها ليلى، لقوات الاحتلال الإسرائيلي الذين فتحوا النيران الحية والمطاطية على المتظاهرين قبل أن يطلقوا قنابل الغازات السامة والمسيلة للدموع التي أودت بحياة "ليلى"، بعد أن استقرت برئتيها ومنعتها من التنفس.

وشيع جثمان "ليلى" وسط آلاف الفلسطينيين، الذين رددوا هتافات مناهضة للاحتلال الفلسطيني والقرار الغاشم بنقل السفارة الأمريكية للقدس رغم رفض المجتمع الدولي ومجلس الأمن، وتعد المظاهرات التي اشتعلت أول أمس هي الأكبر من نوعها التي تندلع بالضفة الغربية منذ احتجاجات 2014، التي حصدت أكثر من 2700 فلسطيني بين قتيل وجريح.

شاهد الصور..

 

loading...