فيديو.. الأعلى للقبائل الليبية: الموت أفضل من عار حكم قطر وتركيا لبلادنا

فيديو.. الأعلى للقبائل الليبية: الموت أفضل من عار حكم قطر وتركيا لبلادنا
الخميس, 16 يوليو 2020 19:57
كتب- أحمد يوسف

قال صالح الفندي، رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان وقبائل ليبيا، إن الموت لنا أفضل من عار أن تتحكم قطر وتركيا في بلادنا، مضيفًا: "أن الحياة باتت صعبة منذ تدخلهما في شئوننا".

 

وأضاف الشيخ صالح الفندي، خلال اجتماع بين الرئيس السيسي ومشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بالقاهرة، الخميس، ونقله التلفزيون المصري، : "نفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري للتدخل وحماية السيادة الليبية وتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا والدولة المصرية"، لافتًا إلى أن الروابط التى تربط مصر وليبيا تتجاوز كافة المعوقات كونه أمن مشترك يجمعه تاريخ وجغرافيا وصلة رحم وقرابة تزداد مع الشدائد والأزمات.


وتابع: "نحن كقبائل المنطقة الغربية نتنازل بالكامل للحكومة المصرية، لتطهير البلاد من الخونة والعملاء والأتراك والعصابات الإجرامية".
 

وكان وفد من شيوخ وأعيان ليبيا قد وصل

إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس، لإجراء لقاءات مع المسؤولين المصريين وإعلان دعم الشعب الليبي للتدخل المصري في ليبيا وصد العدوان التركي.

 

وكان البرلمان الليبي قد أعلن، الثلاثاء، ترحيبه بتضافر الجهود بين ليبيا ومصر لدحر الُمحتل التركي وحفظ الأمن القومي المشترك بين البلدين.

 

وقال في بيان إنه يرحب بتضافر الجهود بين مصر وليبيا لحفظ الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة، كما يرحب بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن البلدين.

 

شاهد الفيديو..