فيديو .. السعودي منصور الرقيبة يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

فيديو .. السعودي منصور الرقيبة يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا
السبت, 08 أغسطس 2020 11:55
كتبت - آية عادل

تصدر اسم البلوجر السعودي منصور الرقيبة، أحد مشاهير السوشيال ميديا، قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل و مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد من خلال مقطع فيديو قام بنشره عبر حسابه الشخصي علي تطبيق "سناب شات".

وجاء ذلك بعد مرور 10 أيام من خروجه من السجن و إطلاق سراحه، حيث كان قد تم القبض عليه في أبريل الماضي بتهمة مخالفته الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا..شاهد.. صورة عروس نجل هيون الغماس التي تسببت في طلاقها ليلة الزفاف

إصابة منصور القريبة بفيروس كورونا

ظهر منصور الرقيبة في الفيديو من داخل المستشفي أثناء تلقيه العلاج من فيروس كورونا، موضحًا أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، ولكن تحسنت صحته و أصبح الآن في حال أفضل.

موضوعات ذات صلة..فيديو .. حفل زفاف نجل هيون الغماس يشعل السوشيال ميديا ويثير فضائح جديدة

وعلق الرقيبة في الفيديو علي خبر إصابته بفيروس كورونا قائلاً:"تعرضت لكورونا والحمد لله، أنا الحمد لله طيب وبخير حبيت أطمنكم، الحرارة عدت وراحت، وأصبحت بأفضل حال".

وأردف: "ما كان ودي أصور لولا أن بعض الصور تسربت، وقلق بعض الناس علي وأردت طمأنة الناس علي واللي من الله رضا شكرا لكم".

وكان قد أطلق مجموعة نشطاء و مدونون عبر حساباتهم علي منصة التغريدات المُصغرة تويتر هاشتاجًا حمل اسمه #منصور_الرقيبه وتفاعلوا من خلاله مع إعلانه الإصابة بكورونا وسط حالة من التعاطف والحزن.

 

القبض علي منصور القريبة

والجدير بالذكر أنه قد تم إلقاء القبض علي منصور الرقيبة في أبريل الماضي بتهمة مخالفته للقوانين والإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن هرب حلاقاً إلى بيته وصوره في مقطع فيديو، ونشره عبر حسابه الشخصي علي تطبيق سناب شات، و كانت المملكة حينها تفرض حظر التجول بسبب تفشي جائحة  كورونا، فكانت عقوبتة السجن لعدة أشهر.

ولم تكن هذه المرة الأولي التي يتم فيها القبض علي منصور الرقيبة، حيث أنه سابقًا قام بنشرمقطع فيديو له مع مجموعة اصدقاء عبر تطبيق سناب شات وهم يذبحون حماماً كانوا قد نقلوه من المملكة العربية السعودية الى لندن.

 وظهر المقطع وهم يقومون بنزع ونتف ريش الحمام في دورة مياه في المبنى الذي يقيم فيه بلندن وتباهوا بذبحها وشويها واكلوها جميع الرفاق.

 ولكن السلطات البريطانية اعتبرتها مخالفة قانونية ووجهت له تهمة تهريب الطيور وتم القبض عليه في مطار هيثروم البريطاني وتطور الأمر بحبسه على ذمة التحقيق، حتى تدخلت السفارة السعودية في لندن وحالت من وقوع الرقيبه في الحبس، والذي كان من المقرر سجنه لمدة لا تقل عن 3 أشهر مع دفع غرامة كبيره، ولكن استطاعت السفاره حل القضيه والإفراج عنه.

 

من هو منصور القريبة أحد مشاهير السوشيال ميديا

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز المعلومات عن حياة السعودي منصور القريبة و كيف أصبح من مشاهير السوشيال ميديا:-

-اسمه بالكامل منصور علي الرقيبه.

-من مواليد الرياض 1984، ويبلغ من العمر 36 عامًا

-يحمل الجنسية السعودية، متزوج، وديانته الاسلام.

-عمل في شركة من شركات المملكة العربية السعودية لكنه في ذات يوم قرر تركها وأخذ مستحقاته وبدأ التداول في العملات حتى صار من الأثرياء.

-يُعد أحد مشاهير السوشيال ميديا بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي كونه رجل أعمال ناجح و ثري.

 -يتابعه الآلاف من الجماهير المحبه له علي حسابه الشخصي عبر تطبيق سناب شات.

-حاصل على جائزة الشاب العصامي لعام 2010.

-حاصل على المركز الأول للإعلام الجديد للحج عام 2019 بمنطقة مكة المكرمة لينال جائزة افضل تغطية عبر برنامج سناب شات.

قصة إفلاس منصور الرقيبة

-يُعد منصور الرقيبة شاب ناجح وذكي، تمكن من بناء ثروته من الصفر

بعد فشل اصابه ولكن لما يتميز به من خبره اداريه استطاع ان يحول فشله الى نجاح.
-كان بداية حياته يعمل موظف بمؤسسة حكومية سعوديه يستلم راتب شهري بسيط واستطاع ان يوفر 320 الف ريال بعدها قرر ان يوظف امواله في البورصة وقدم استقالته عن العمل للمؤسسه الحكوميه واتجه نحو البورصة وسوق الاعمال وهنا كانت بداية نجاحه.

-استأجر صالة تداول أموال وجلب خبراء اداريين في السوق المالية ذات كفاءة عاليه وبدأ بتحقيق أرباحاً بالملايين واصبح بعدها ملياردير،  فقد وصل نسبة التمويل البنكي له 100 %.

-بدأ بعدها ينفق اموال طائلة في البذخ والترفه، فقد كان يقضي عطلة نهاية كل أسبوع في أفخر الأجنحة بفنادق الإمارات وكان لا يعير اي اهتمام لأمواله، وأصبح من الأثرياء الباذخين.

-حلت عليه النكبة عام 2006 ، عندما خسرت الأسهم السعوديه، ليخسر أسهمه التجاريه واُفلست كل أمواله، وعاد بعدها موظف بسيط في ثلاجة الموتى.


قصة نجاح منصور الرقيبة

-بعد عودته للعمل في ثلاجة الموتى ، بدأ يفكر من جديد في العودة للعمل التجاري وانطلق لتأسيس شركة تجارية ووقف معه اصدقائه بالتشجيع والمساعده له وبدأ النجاح يعود له من جديد.

-استطاع إنشاء العديد من الشركات التجارية ونهض بقوه واصبح أغنى من السابق وجعل من نفسه أسطوره في الثراء حتى اصبح ملياردير بفضل ذكاءه و مجهوداته.

-وظف العديد من الشباب في شركاته وساهم في الحد من البطاله وهذا ما جعله يحصد جائزة الشاب العصامي لعام 2010 ، التي تمنح للشخصيات التي بدأت من الصفر واستطاعوا ان يكونوا مليارديرات في ظروف عصيبه.

-أصبحت قصته مشهد ومرجع للشباب العربي يستنبط منها النجاح والفشل واصبح الشباب الطموح يستشهد قصة نجاح منصور الرقيبة.


سناب شات منصور الرقيبة وشهرته الواسعة في السعودية

- يُعد منصور الرقيبة من مشاهير السوشيال ميديا بالسعودية .

 -يناقش قضايا اجتماعيه، تهم المجتمع السعودي والعربي.

-اشتهر بمخالفته للرأي العام، حيث أنه ينشر فيديوهات مخالفه ما جعل الجمهور السعودي ينظر له نظرة سلوكيه مرتقبة.

-أصبح له جمهور عربي كبير يتابعه على مواقع التواصل الاجتماعي.

- هو شخص معروف بأخلاقه الرفيعة، يمد يده للخير ويحب مساعدة الناس ويعمل على نشر المحبة والسلام.

-بعد حصوله على المركز الأول للإعلام الجديد للحج عام 2019 ، استقبله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم في مكتبه بديوان الاماره بمدينة بريدة بحضور المشرف على رابطة التواصل الاجتماعي بإمارة المنطقة سويلم العنزي.