على غِرار أحداث 11 سبتمبر.. انفجار بيروت يُفزع لبنان

على غِرار أحداث 11 سبتمبر.. انفجار بيروت يُفزع لبنان
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 21:37
كتبت - آية عادل

في حادث مأساوي لم تشهده العاصمة اللبنانبة بيروت من قبل، وقع انفجار ضخم هز أصداء العاصمة بأكملها، بسبب حريق  في أحد مستودعات العنبر رقم 12 داخل القاعدة البحرية بـ مرفأ بيروت علي ما يبدو أنه كان يحتوي علي كمية كبيرة من المفرقعات.

شاهد أيضًا..فيديو .. أب يُخبئ ابنه تحت سفرة الطعام محاولاً انقاذه من انفجار بيروت

وأسفر هذا الإنفجار الهائل عن تدمير عددًا من المباني المحيطة بمنطقة الميناء، و وقوع المئات من المصابين في كافة أنحاء العاصمة، كما شمل الدمار المباني السكنية والسيارات والمركبات والمتاجر.

وأفادت مصادر رسمية بوقوع إنفجار ثان في مكان سكن الحريري في المدينة، كما أشارت وكالة أنباء رويترز إلي انتشال 10 جثث من بين الحطام الذي سببه الإنفجار، فضلاً عن الأضرار المادية الفادحة.

كما تحدثت تقارير إعلامية لبنانية عن وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني، نزار نجاريان في البيت المركزي نتيجة إصابة بالغة في الرأس، بالإضافة إلي إصابة ابنة وزوجة رئيس الحكومة

اللبنانية بجروح طفيفة.

موضوعات ذات صلة.. شاهد.. تحذير نتنياهو الأخير لحزب الله قبل انفجار بيروت

وعرضت وسائل الإعلام المحلية صورا لأشخاص عالقين تحت الأنقاض، في حين وصف شاهد عيان الإنفجار بأنه قد يصم الآذان من شدته، كما أظهرت بعض اللقطات المصورة من فيديوهات الإنفجار عددًا كبيرًا من السيارات المحطمة والمباني المتضررة.

والجدير بالذكر أن هذا الانفجار يأتي قبيل صدور الحكم، الجمعة، في اغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان في 2005.

وفي هذا الصدد، نرصد لكم أبرز الصور و المشاهد التي تُظهر الآثار الناجمة عن انفجار بيروت والخسائر الفادحة التي تسبب في حدوثها في كافة أنحاء العاصمة:-