الجالية المصرية بروسيا: التصويت بالبريد سهل الكثير على المصريين في الخارج بانتخابات الشيوخ

الجالية المصرية بروسيا: التصويت بالبريد سهل الكثير على المصريين في الخارج بانتخابات الشيوخ
الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 14:59
كتبت ـ رقية عبد الشافي

قال أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية بروسيا، إنه منذ الإعلان عن انتخابات مجلس الشيوخ بادرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتوعية أبناء الجاليات المصرية فى الخارج بأهمية انتخابات المجلس، كما أن الهيئة الوطنية للانتخابات أنتجت محتوى مبسطاً لشرح كيفية التسجيل والتصويت للمغتربين.

 

وأضاف العيسوي لـ "بوابة الوفد": لقد قمنا بالتوعية عبر الصفحة الرسمية لنا من خلال نشر البيانات الرسمية الخاصة بوزارتى الهجرة والخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، لا سيما أن فكرة التصويت بالبريد رائعة فى ظل منع معظم دول العالم التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار رئيس الجالية المصرية بروسيا، إلى أنه فى

الاستحقاقات السابقة كان المصريون المقيمون بروسيا يقطعون المسافات من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية أو الاستفتاء على الدستور،  أما الآن فى انتخابات مجلس الشيوخ فالأمر أسهل بكثير سواء فى مرحلة التسجيل أو التصويت، وهذا جهد مشكور للدولة المصرية التى راعت المصريين فى الخارج.

 

وطالب "العيسوي" النواب الذين سيتم انتخابهم، سواء فى مجلس الشيوخ أو مجلس النواب، بالاهتمام بأبناء الجاليات المصرية فى الخارج.