قافلة جامعة المنصورة تنهي أعمال "جسور الخير 3" لسانت كاترين

قافلة جامعة المنصورة تنهي أعمال
الثلاثاء, 23 أبريل 2019 16:02
الدقهلية ــ محمد طاهر:

استكمالاً لمسيرة العطاء التي بدأتها جامعة المنصورة، ولليوم الثاني على التوالي اختتمت  القافلة الطبية المتكاملة (جسور الخير ٣) فعالياتها بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

وتم خلال اليوم الثاني للقافلة الاثنين الموافق 22/4/2019م توقيع الكشف الطبي على (528) حالة في مختلف التخصصات، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

 وبذلك تكون القافلة قد اختتمت عملها، وذلك على مدار يومي 21 و22 أبريل الجاري، بتوقيع الكشف الطبي على أهالي مدينة سانت كاترين بإجمالي (954) حالة بتخصصات (الجراحة، الباطنة، القلب، الرمد، الأنف والأذن والحنجرة، جراحه المسالك البولية، الصدر، طب الأسنان، النساء والتوليد، طب الأطفال، الجلدية والتناسلية، المخ والأعصاب، الأشعة ).

كما قامت القافلة البيطرية المُصاحبة لجسور الخير 3 على مدار اليومين بزيارة كل من وادي الطرفة، وتجمع الإسباعية.

 حيث تم توقيع الكشف الطبي على (350) رأسا من الماعز، و(150) من الأغنام، فضلاً عن (450) من الطيور، وقد تم صرف الأدوية البيطرية اللازمة لجميع الحالات المُصابة بالمجان.

كما قام أعضاء كل من القافلة الطبية والبيطرية بعمل ندوات توعويه وإلقاء محاضرات ، حيث قام الدكتور أحمد صلاح علي – المدرس بكلية التمريض بإلقاء محاضرة لطلاب المدرسة الثانوية الفنية للتمريض، كما قام أعضاء القافلة البيطرية بتقديم إرشادات للأهالي من البدو حول كيفية التربية السليمة للأغنام في ظل الظروف الصحراوية الصعبة وقلة الأعلاف.

يُذكر أن مدينة سانت كاترين تُعد من أقل المدن تربيةً للحيوانات، ولذلك قدم السادة أعضاء القافلة العديد من التوصيات للمسئولين بالمدينة لتحسين الإنتاج الحيواني بها.

 وجدير بالذكر أن القافلة توجهت مساء اليوم إلى مدينة دهب؛ لاستكمال مسيرة العطاء، وتقديم المساعدات في المجال الطبي والبيطري والزراعي لأهالي المدينة والمناطق المحيطة بها خلال الفترة من 23 وحتى 24 أبريل برئاسة الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل التابعي زغلول عميد كلية الطب البيطري والمدير الفني للقافلة، والدكتور حمدي محمد القليوبي المدير الإداري، والدكتور أحمد نبية عبد اللطيف نائب المدير الفني للشئون الطبية، والدكتور صالح السيد جمعة  وكيل كلية الزراعة ونائب المدير الفني للشئون الزراعية، والدكتور عبد المنعم منتصر - نائب المدير الفني لشئون الطب البيطري،ودكتور مهندس إيمان أحمد أبو الفضل  نائب المدير الإداري للقافلة.

 كما تضم القافلة أيضاً وفداً من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كليات جامعة المنصورة وأطباء مستشفى الطلبة الجامعي بالتعاون مع شركات سيد يكو، وفاركو للأدوية، وأوكيديا للصناعات الدوائية، واجتمعت إدارة القافلة فور وصولها مع قيادات وزارة الصحة ومسئولي الإدارة الطبية بمدينة دهب، وذلك للتنسيق والتجهيز لفعاليات القافلة بالمدينة صباح الغد الثلاثاء الموافق 23 أبريل.