نصر اكتوبر العظيم

ماسك طبيعي لعلاج بثور الوجه

ماسك طبيعي لعلاج بثور الوجه
السبت, 22 سبتمبر 2018 19:56

بثور الوجه الملتهبة، تُعتبر واحدةً من أسوأ المشكلات التي يُمكن أن تعانيها السيدة أو الشابة.

ومن المعروف أن هناك أنواع بشرات قابلة أكثرَ من سواها لتطوير هذا النوع من البُثور، وذلك يرجع، بالدرجة الأولى، إلى الإفرازات الدهنية الكثيفة.

وللسيدات اللواتي يُعانِين من بثور الوجه الملتهبة وحب الشباب، إليك قناعًا طبيعياً يُساعد في تلطيف حدّة هذه المشكلة، وذلك بفضل ما يَشتمل عليه من مكوّنات تتمتع بمزايا تنظف البشرة بالعمق.

 

مكونات ماسك الطين:

 

• ملعقة كبيرة من طين البنتونيت.
• نصف ملعقة طعام من ماء الورد.
• نصف ملعقة طعام خلّ التُفاح.


تمزج المكوّنات في وعاء وتوضع على وجه نظيف، مدة نصف ساعة. بعد ذلك يجفّ الماسك أي القناع، حينها يُمسح بقطعة قماش رطبة ونظيفة. يُوضع كريم مرطّب خاص بالبشرة التي تعاني من هذه البثور. يُكرّر تطبيق هذا الماسك مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.


يُساعد البنتونيت كلاي في تنقية البشرة من السّموم، كما يصغّر حجم المسام. إذ معروف أنّ البشرة الدهنية تُفرز كمية كبيرة من مادة الزهم الزيتية، مما يحفّز إنتاج البكتيريا، التي بدورها تسبّب تهيّج الجلد. هذا ما يسبّب ظهور البثور المُلتهبة وحبّ الشباب. يُساعد طين البنتونيت في تنظيم إنتاج هذا الزهم وإخراج السّموم من البشرة. كما يقشّر البشرة، فيُزيلُ عنها الخلايا الميتة والبكتيريا ويعيد إليها الإشراق.


يحتوي ماء الورد على خصائص مطهّرة ومضادة للميكروبات، مما يجعله مكوّنًا فعّالًا جدًا في مكافحة حَبّ الشباب. لا يُساعد ماء الورد في القضاء على البكتيريا المُسبِّبة لحبّ الشباب فحسب، بل يُساعد في إزالة الندوب وتهدئة مناطق الاحمرار.


أما خلّ التُفاح، فله فوائد صحية مُذهلة، ويُمكن استخدامه في علاج الكثير من مشكلات البشرة، مثل البُقع الناتجة عن التقدم في السنّ إضافة إلى حبّ الشباب والبثور والحروق، وكذلك الأمراض الجلدية الأخرى. يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي القوية للمساعدة في إزالة الخلايا الميّتة وإظهار بشرة أكثر نعومة وصحّة. كما أنه يوازن درجة الحموضة في البشرة ويتحكم في إنتاج زيت الجلد.