مستشار الرئيس لشئون الصحة: تراجع إصابات كورونا مؤشر جيد

مستشار الرئيس لشئون الصحة: تراجع إصابات كورونا مؤشر جيد
الجمعة, 07 أغسطس 2020 15:50
كتب-هشام الهلوتى:

 

أكد الدكتور محمد عوض الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن التراجع في أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» مؤشر جيد  مشيرا الى ان تراجع حدة الاصابات وعدد من يحتاجون الى رعاية مركزة وتراجع عدد الوفيات كلها دلالات على انحسار المرض ،لكن ذلك لايعنى التخلى عن الاجراءات الاحترازية .

واكد مستشار الرئيس لشئون الصحة فى تصريحات خاصة للوفد على ضرورة استمرار الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى الى نهاية الشتاء القادم اوحتى يتم السيطرة عالميا على الفيروس.

وشدد "تاج الدين"على استمرار التباعد الاجتماعى و استخدام الكمامات وخاصة فى المواصلات والأماكن المزدحمة، واستخدام المطهرات .

كانت البيانات الرسمية لوزارة الصحة قد اكدت خلال الاسبوع الماضى على تراجع اعداد المصابين والوفيات  حيث تم تسجيل اقل نسبة اصابات ووفيات يوم الأربعاء الماضى والتى بلغت 123 حالة إصابة، و18

وفاة.

 ثم ارتفعت قليلا يوم الخميس؛ لتصل الى  131 حالة إصابة و 21 حالةوفاة.

وأشار بيان الصحة الى ارتفاع  إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 48898 حالة حتى مساء الخميس، فيما بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الخميس الماضى  95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و4951 حالة وفاة.

و طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.