خبير اقتصادي: المشاركة في مؤتمر ميونخ يساهم في ترسيخ الاستثمار المصري

خبير اقتصادي: المشاركة في مؤتمر ميونخ يساهم في ترسيخ الاستثمار المصري
الثلاثاء, 12 فبراير 2019 20:42
كتبت- أمنية فؤاد:

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن تحقيق الإستقرار الأمني لأي دولة يساهم في تنمية وضعها الإجتماعي والإقتصادي، مؤكدًا أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن 2019 «MSC» بألمانيا، سيساهم في ترسيخ الإستثمار المصري وجذب المستثمرين.

 

وأضاف بدرة، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن معالجة كل من الملف الإرهابي الذي يجتاز العالم الأن، وملف الهجرة الغير شرعية والذي أصبح مقلق لدول أوروبا في الوقت الراهن، يعد من الخطوات البناءة لتحقيق الإستقرار الأمني والمجتمعي الذي يدفع المجتمع إلى إتمام عمليات البناء الاقتصادي وضمان نجاحها.

 

وأكد بدرة، أن مصر تسعى خلال السنوات الأخيرة إلى تحقيق شراكة إستيراتيجية قوية لجذب المستثمرين وفتح أفاق جديدة لهم، وتحقيق ذلك كان يحتاج إلى دعم الاستقرار الأمني ومكافحة الإرهاب في المرتبة الأولى، لافتًا إلى أن المستثمر يتجه إلى البيئة المستقرة لضمان نجاح مشاريعه الاقتصادية.

 

وتوقع أستاذ التمويل والاستثمار، أن تسليط الضوء على تفاعل السياسات التجارية والأمنية بين مصر وألمانيا من خلال مؤتمر ميونخ للأمن ، سيساهم في إقامة العديد من المشروعات القومية بالإضافة ودعم المشروعات المتوسطة والصغير ومتناهية الصغر، ونقل التكنولوجيا والتطور العلمي وتوفير فرص العمل.  

 

الجدير بالذكر يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، يوم الجمعة المقبل، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019 «MSC»، خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير الجارى فى مدينة ميونخ بألمانيا، وتأتى مشاركة السيسى فى أعمال المؤتمر فى ضوء علاقات الشراكة القوية والحقيقية بين مصر وألمانيا، وذلك فى ظل دور مصر فيما يتعلق بالقضايا الأمنية وقضايا مكافحة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية، وتسليط الضوء على التفاعل بين السياسات التجارية والأمنية.