غريب بره الملعب.. أسطورة الأهلي يرفض إغراءات التمثيل وشحاته أبو كف

غريب بره الملعب.. أسطورة الأهلي يرفض إغراءات التمثيل وشحاته أبو كف
الثلاثاء, 08 سبتمبر 2020 14:01
كتب - محمود القاضي

تمتع الكابتن محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي بنجومية فائقة وشهرة واسعة بفضل موهبته القذة وأداءه الممتع وسلوكه المنضبط التي أصبح من خلالهم نجم الشباك الأول بالعصر الذهبي، وأسطورة القلعة الحمراء على مدار التاريخ.

 

" بيبو بيبو الله يا خطيب" من منا يستطيع نسيان أو نكران ما فعله محمود الخطيب مع النادي الأهلي ومنتخب مصر ببذل قصارى جهده لإسعاد جماهير الكرة المصرية وامتاعها طوال السنين التي قضاها بالملعب.

 

حاول عددًا من القائمين على العمل الفني بمجال التمثيل  الاستفادة من الشهرة الواسعة والنجومية العملاقة التي حظي بها الخطيب واستغلال اسمه للمشاركة فى أعمال سينمائية.

 

 عرض على  محمود الخطيب المشاركة بفيلم "غريب في بيتي" وقد كان ذلك قبل اعتزاله كرة القدم، قبل العمل واستمر فى التجهيز وقراءة السيناريو لمدة ثلاثة شهور، لكنه رفض البطولة  بعد وقوفه أمام المرآة لتأديه لبعض المشاهد، واقنع نفسه أن التمثيل ليس مهنته فاعتذر عن المشاركة، وكان من المقرر أن يجسد بيبو شخصية شحاته ابو كف والذي قدمه الفنان الراحل نور الشريف.

 

بعد رفضه للمشاركة بالعمل السابق لم يستطيع المنتجون الانتظار لفترة زمنية طويلة لطلب من بيبو المشاركة

فى فيلم  جديد "موعد مع الرئيس" ولكن الفكرة هذه المرة لم تتلقى القبول من جانبه، فاعتذر عن الفيلم.

 

وأخيرًا قام أحد المنتجون بالعرض على الخطيب بطولة فيلم شياطين الكورة ،  وهو قصة لـ"بيبو" مع خطيبته بالعمل، لكن  الخطيب رفض الدخول في مجال السينما مجددًا، وهو لا يمتلك أي خبرة فى هذا المجال، كما أنه يرى أن موهبته فى الحياة بكرة القدم فقط، ولا يمكن لشخص العمل بمجاليين مختلفين بنفس الوقت.

وقد كان الخطيب في ذلك الوقت يطب مبالغ كبيرة من المنتجين للمشاركة بالعمل حتى يرفضوا التعامل معه، وفى إحدى المرات طلب الخطيب مبلغ 30 ألف جنيه، لكنه فوجئ أن المنتج قد وافق على طلبه، فقرر "بيبو" إعادة التفكير في الأمر مرة أخرى.