أحمد محرز "الابن الضال" الذي احتكره يوسف شاهين.. وشارك في فيلم عالمي

أحمد محرز
الأحد, 06 سبتمبر 2020 15:56
كتبت- سارة سمير:

لم تخلو أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين من هذا الوجه النحيف ذات الملامح الحادة الأرستقراطية، والتي تكشف عن عشقه للسينما والتمثيل، الفنان أحمد محرز أحد أبرز وجه أفلام المخرج الراحل، والتي كانت حياته مختلف تمامًا.

 

ولد محرز في عائلة عريقة ومثقفة، حيث كان والده إسماعيل محرز كبير الأطباء في مصر حينها ومن ضمن الفريق الطبي للعائلة المالكة قبل ثورة يوليو، ووالدته كانت من رائدات الحركة النسائية في مصر.

 

أحمد محرز من مواليد عام ١٩٤٩، وكان نموذج للفنان المثقف العاشق للفن والتمثيل، إلا أنه مشاركته كانت محدودة بسبب احتكار المخرج يوسف شاهين له ومشاركته في أغلب أفلامه منها "عودة الأبن الضال، إسكندرية ليه، حدوتة مصرية، سكوت ح نصور".

 

كما كان له مشاركة بفيلم بريطاني مثير للجدل يعرف باسم "موت أميرة" وعرض

عام ١٩٨٠، وشاركه في التمثيل عدد من النجوم المصرية من بينهم سوسن بدر وسمير صبرى وعبد الله محمود ومن تأليف و إخراج البريطانى أنطونى توماس والذى تسبب فى خلافات بين السعودية وإنجلترا التى قامت بعرضه ومنعه فى البلاد العربية، وكان يحكى عن إعدام أميرة سعودية وحبيبها الذى هربت معه .

 

رحل عن عالمنا، الفنان القدير أحمد محرز في 21 يوليو عام 2008 عن عمر ناهز الـ 59 عاما، بعد مشوار فني قصير لكن ترك أدوار لها علامة فارقة في تاريخ السينما.