مديحة يسري: "عينيا سبب دخولي مجال الفن"

مديحة يسري:
الأربعاء, 22 يوليو 2020 13:46
كتبت- سارة سمير:

كشفت الفنانة الراحلة مديحة يسري عن سبب دخولها مجال الفن والتمثيل والطريقة التي جاءت بالصدفة لتغير مجرى حياتها، قائلة: "كنت بأكل أيس كريم مع صديقاتي عقب الانتهاء من مشاهدة أحد الأفلام في السينما".

 

اقرأ أيضا:  مديحة يسري صاحبة أقدم حفلة طلاق في مصر.. ما التفاصيل؟

 

تابعت مديحة: "اقترب مني شخص وقالي: "عنيكي جميلة أوي"، لتكتشف بعد ذلك أن هذا الشخص هو المخرج محمد كريم أول مخرج عرض عليها المشاركة في فيلم "ممنوع الحب"، لتظهر أثناء غناء أغنية "بلاش تبوسني في عينيا" للموسيقار محمد عبدالوهاب، ككومبارس تبتسم.

 

ومن هنا بدأت الأدوار تنهال على الفنانة الراحلة، بعدما لفتت أنظار الفنان الراحل يوسف وهبي، ليتيح لها فرصة للعمل بثلاثة أفلام مرة واحدة وهم: "أولادي، فنان عظيم، ابن الحداد"، ثم انطلق مديحة في تقديم

العديد من الأدوار والمشاركة في أعمال سينمائية كبيرة ومميزة، لتصل إلى أدوار البطولة في الكثير منهم.

 

من أشهر أفلام يسري: "لحن الخلود، ياسمين، أمير الانتقام، ابن عنتر، خطيب ماما، الخطايا، بنات حوا، أرض الأحلام، الصبر في الملاحات، خلي بالك من جيرانك، الرقص مع الشيطان، فاطمة وماريكا وراشيل، آه من الرجالة، إني راحلة، وفاء، وغيرها من الأعمال السينمائية".

 

توفت مديحة يسري في ٣٠ مايو ٢٠١٨، في مستشفى المعادى العسكري بالقاهرة عن عمر يناهز ٩٧ عامًا، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة.