سر "حجاب" ليلي طاهر الذي لم تتخل عنه منذ الابتدائية

سر
الثلاثاء, 23 يوليو 2019 18:33
كتبت- سارة سمير:

الاعتقاد بالحجاب والسحر أمر موجود لدى الكثير من البشر، خاصة في الزمن القديم قبل التطور والتكنولوجيا التي أصبحت موجودة الآن.

وكانت للفنانة ليلى طاهر موقف طريف مع "الحجاب" الذي صنعته لها أمها، حتى يحالفها الحظ طوال حياتها، وهذا ما كشفته طاهر في حوارها مع مجلة الكواكب.

قالت ليلى إنها كانت تخوض امتحان مادة الحساب في المرحلة الابتدائية، وكانت غير موفقة دائما في هذه المادة، وقررت تسليم ورقة الإجابة فارغة تمامًا، حتى لاحظ المراقب وحاول مساعدتها في إجابة بعض الأسئلة.

 

وأضافت الفنانة القديرة: "عندما ذهبت للمنزل وأخبرت والدتي، قالت لي انظري إلى جيب المريلة وجعلتني أخرج ورقة مطوية على شكل مثلث قلت لها إنه حجاب أعده لها الشيخ ليوافقها النجاح في كل خطوة بحياتها.

ولهذا ظلت ليلى طاهر محتفظة بذلك الحجاب حتى كبرت وأصبحت فنانة مشهورة، وكانت تحمله معها في كل تصوير، وعندما نسيته في إحدى المرات بالمنزل، وقفت أمام الكاميرا ولم تتذكر كلام المشهد، وحينها أدركت أنها نسيت الحجاب.

وعندما تزوجت "طاهر " من حسين فوزي، أخبرته عن قصة الحجاب، فأخذه منها وفتحه وبدأ يقرأ في الكلام والطلاسم المكتوبة بشكل غريب وغير مفهوم بداخله، وحينها أدركت أن حفظ الإنسان ليس في ورقة تدعى حجاب، إنما هي مسألة كفاح وموهبة.